تحول "كيرمس بسمة أمـل" الذي رعته مؤسسات المجتمع الأهلي بعين الحلوة والأونروا "لجنة متابعة المهجرين الفلسطينين من سوريا إلى لبنان، ناشـط، نبـع، النداء الانساني، الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية"، لظاهرة دلت عليها حالة الإقبال الكبيروالكثيف، لدرجة غصت رحاب "مجمع منصورعزام" بعدة مئات من الاطفال الفلسطينيين من أهالي المخيم، وجدوا فيه فسحـة للتنفس والترويح عن الذات، تنقلوا كالنحل من لعبة لأخرى يتأرجحون تارة، ويتسلقون القطار أخرى، يقفزون بحلبة الجمباز، ويكتشفون ذاتهم.

نهار كامل قضاه الأطفال اليوم الجمعة 7/3/2014 وسـط مناخات من الفرح والمرح، وشارك العشرات منهم بالمسابقة الثقافية، والعديد من الفرق الفنية "فرقة بيت المقدس، فرقة الاستقلال، فرقة سراج، صدى الشتات، ناشـط"،  قدموا عروضاَ نالت الإستحسان والتقدير .

ما جرى اليوم برأي العديد من الفعاليات وأهالي الأطفال ممن واكبوا الكيرمس "رسالة للعديد من الجهات داخل المخيم وخارجـه، ودعـوة صريحة للتواصل وتعزيزعلاقات التعاون والتنسيق وعلى كافة المستويات الداخلية وما بين المخيم والجوار لما فيه خدمة المصالح المشتركة وتحصين حالة الإستقرار" .

من جهتهم، قام أطفال مكتبة هدى شعلان التابعة للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية برسـم لوحة فنيـة تعاقب على تلوينها ثلة بعد أخرى، جمعوا خلالها بين حبهم ورغبتهم اللعب برحاب الطبيعة وتمسكهم بالتراث والهوية والمقدسات الفلسطينية.