فتح ميديا/ لبنان، عقدت الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان اجتماعها الدوري لمناقشة آخر المستجدات المتعلّقة بالوضع الفلسطيني، برئاسة أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات، وذلك في سفارة دولة فلسطين في بيروت اليوم الجمعة 2014/3/7.

وفي ختام الاجتماع أدانت الفصائل الفلسطينية جميع الأعمال الإرهابية التي تستهدف السلم الأهلي وإحداث فتنة مذهبية على كامل الأراضي اللبنانية، وأكّدت حرصها على أمن واستقرار لبنان.

وشدّدت الفصائل على أهمية تعزيز العلاقة الأخوية بين الشعبَين اللبناني والفلسطيني، وأعربت عن رفضها التحريض الـمُمارَس من قِبَل بعض وسائل الإعلام ضد الوجود الفلسطيني في لبنان، مؤكّدةً حرصها على أمن المخيمات الفلسطينية واستقرارها، ورفض كل محاولات الزج بالوجود الفلسطيني في لبنان بالصراعات الداخلية، منوّهةً إلى أن معركة الفلسطينيين الوحيدة هي مع الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الفصائل جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي إلى العمل على رفع الحصار عن قطاع غزة، وإلزام إسرائيل بوقف عدوانها المتواصل بحق شعبنا الأعزل. وحذّرت من استمرار الإجراءات العنصرية بحق مدينة القدس وأهلها والمقدسات الإسلامية والمسيحية فيها.

كذلك شدّدت الفصائل على ضرورة بذل كل جهد ممكن من أجل تأمين التمويل اللازم لاستكمال إعادة إعمار مخيم نهر البارد وإعادة أهله إليه، وطالبت الأونروا بتحمُّل مسؤولياتها كاملة إزاء رعاية وإغاثة وتوفير الإيواء لأهلنا النازحين من سوريا إلى لبنان، مؤكّدة حرصها على عودة النازحين إلى مخيماتهم فورًا عند انتهاء الأزمة، وداعيةً الجهات اللبنانية المختصة إلى معاجلة قضية تجديد إقاماتهم وعدم تحميلهم أعباء مالية تفوق طاقتهم المادية.