أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في صور، ومؤسسة الشؤون الاجتماعية، حفل تأبين للشهيد البطل النقيب سعيد محمد حمو وذلك في مخيم البرج الشمالي في قاعة الشهيد عمر عبد الكريم.

 حضر التأبين ممثلين عن حركة "فتح" و"ف.م.ت"، وقوى التحالف، والقوى الوطنية والإسلامية، وآل الشهيد، وأهالي المخيم.

بدايةً ألقى مسؤول اعلام حركة "فتح" في المخيم باسل أبو شهاب كلمة جاء  فيها: "بمزيد من اللوعة والوجع الذي تعودنا عليه دائماً كفلسطينيين بأن نموت غرباء عن وطننا متحملين الوجع واللجوء والتشرد والحرمان".

ثم ألقى كلمة مؤسسة الشؤون الاجتماعية وال الشهيد الحاج انور رحيل قائلاً:"إننا اجتمعنا في هذا اليوم لنودع رجلا طيباً محباً لأهله وجيرانه وكان من أوائل الملتزمين بحركة "فتح" وباسم مؤسسة الشؤون وباسم ال الفقيد نتقدم اليكم بالشكر على مشاركتنا مصائبنا".

 وتحدث عن حركة "فتح" عضو قيادة صور ومسؤول العلاقات أبو باسل جلال قائلاً: "رحل عنا رجل من الرعيل الأول لحركة "فتح"، شارك في المعارك الأولى للثورة الفلسطينية، وتنقل من مكان إلى مكان حاملاً أمانة شعبه حالماً بالعودة إلى الديار، يشهد له رفاقه بالشجاعة والصلابة".

 وأما على الصعيد اللبناني نقول للبنانين أننا لن نكون شوكة في خاصرتكم بل نحن معكم قلباً وقالباً وأي انسان يضرب لبنان في خاصرته فهو خارج عن ألإجماع الفلسطيني وهو ليس فلسطيني، وعلينا أن نكون يقظين ضد المؤامرات التي تحاك للمخيمات الفلسطينية، ونطلب من أهلنا في المخيمات والتجمعات أن يكونوا حريصين على أولادهم من الاغراءات المالية التى يقوم بها هؤلاء الارهابيين من أجل القتل والتفجير بغسل الدماغ فهذه المرحلة تحتاج إلى حرص كبير.

 ونعى جلال باسم حركة "فتح" المناضل الكبير الفنان أبو عرب الذي عاش حياته مناضلاً مدافعاً عن قضيته ولطالما غرد بصوته الدافئ للوطن والثورة والشهداء والأسرى واللاجئين وحق العودة، وإن الشعب الفلسطيني سوف يفتقد لصوت أبو عرب الذي عايشنا منذ انطلاقة الثورة.

 وبعدها تحدث فضيلة الشيخ علي ذيب بموعظة حسنة من وحي المناسبة.