دعا السفير حازم أبو شنب، عضو المجلس الثورى لحركة (فتـح)، حركة حماس ، إلى تقديم لغة العقل، واتخاذ مواقف لمصلحة الشعبين الفلسطيني و المصرى، وعدم الوقوف أمام تطلعاته، معتبرا ً أن هناك مصلحة وطنية عليا للشعب الفلسطيني عامة وفي مصر وقطاع غزة خاصة.

وأضاف السفير أبو شنب فى مداخلة هاتفية لبرنامج "القاهرة اليوم" ويذاع على قناة "اليوم" المصرية، أن التظاهرة التى دعت إليها حماس في رفح، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك بأن الأخيرة تريد الدخول فى معركة مع الشعب المصرى، بتمسكها بالإخوان المسلمين الذين أطاح بهم الشعب المصرى خلال ثورة 30 يونيو. مؤكدا ً نحن ضد الحصار الجائر لشعبنا سواء حول قطاع غزة أو الضفة والقدس وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته لصالح الشعب الفلسطيني وضد ظلم الإحتلال.

ونبه أبوشنب إلى أن حركة (فتـح) تتبنى خيار المقاومة ضد الإحتلال وليس ضد الأشقاء " فنحن نحيي اليوم الذكرى التاسعة للمقاومة الشعبية ضد الإحتلال الإسرائيلي والتظاهرات الغاضبة هي العنوان الرئيس ضد ظلم وقهر وتعسف الإحتلال الإسرائيلي خاصة ممارساته ضد المسجد الأقصى".

ودعا أبو شنب ما أسماهم بعقلاء حماس لاتخاذ مواقف مساندة للشعب الفلسطينى والمصرى والعربى عمومًا، بتخليها عن المواقف المساندة للإخوان، لافتًا إلى أن تلك المواقف هى مخالفة تماما لمواقف الشعب الفلسطينى المساندة للشعب المصرى فى تطلعاته نحو الاستقرار والرفاهية.