اعتقلت قوات الاحتلال امس 17 مواطنا في انحاء متفرقة بالضفة بينهم 10 من حلحول شمال الخليل، فيما أخطرت بالاستيلاء على مئات الدونمات جنوب بيت لحم. وأجبرت بلدية الاحتلال مقدسيا على هدم جزء من منزله في بلدة شعفاط وسط القدس المحتلة. وكان جيش الاحتلال أجبر 30 عائلة في الأغوار على اخلاء منازلها بحجة اجراء تدريبات عسكرية. واعتقلت قوات الاحتلال عشرة مواطنين من بلدة حلحول شمال الخليل خلال مداهمتها «وادي قبون» في البلدة، كما اعتقلت اربعة مواطنين من خربة الفخيت شرق يطا جنوب الخليل أثناء عملهم في جني ثمرة "العكوب" البرية في المناطق الشرقية للمسافر، واعتقلت شابين في بيت لحم ومواطناً في نابلس.
وأخطرت سلطات الاحتلال، بالاستيلاء على مئات الدونمات من أراضي بلدة الخضر جنوب بيت لحم. وقال منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في الخضر أحمد صلاح، ان أحد المهندسين التابعين لما تسمى الادارة المدنية في مجمع مستوطنة «غوش عتصيون» جنوب بيت لحم، وأثناء تواجده في منطقة «زقندح» التابعة لأراضي الخضر وقيامه بمسح الأرض، أبلغ أحد المزارعين الذي كان يستصلح أرضه بأن كافة الأرض في المنطقة المذكورة والتي تقع خلف الجدار وغير مستصلحة سيتم الاستيلاء عليها. وأشار صلاح الى أنه تم حتى الآن مسح ما مجموعه 500 دونم تعود لعائلات عيسى، وصبيح، وغنيم، مؤكدا أن الأمر في تصعيد ويمكن أن يلتهم مساحات أخرى في نفس المنطقة. واقتحمت قوات الاحتلال، مدينة بيت ساحور، فيما بدأ مهندسون اسرائيليون مسح اراض، جنوب بيت لحم، تمهيدا لمصادرتها.
وشاركت جماهير غفيرة من محافظة جنين، امس، في تشييع رفات الشهيد راغب أحمد عزت جرادات، الى مسقط رأسه في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين.
وشيع الآلاف من ابناء محافظة طوباس والأغوار الشمالية، أمس، رفات الشهيد سامي فتحي بشارات إلى مثواه الأخير في بلدة طمون.