تعادل ممثل الكرة الفلسطينية، هلال القدس مع الأهلي البحريني، دون أهداف، في المباراة التي جمعتهما يوم امس السبت، على استاد السيب الرياضي في مدينة السيب العمانية، ضمن مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة في بطولة دوري التحدي الآسيوي.

واعتمد المدرب أيمن صندوقة على التنظيم الدفاعي والهجمات المرتدة، حيث تألق في المباراة الحارس عيسى عابدين الذي تصدى لعدة كرات خطيرة من فريق الأهلي البحريني الذي يضم عددا من اللاعبين المحترفين. في حين شكّلت الهجمات المرتدة للهلال خطورة على المرمى البحريني، وكاد يخطف هدف الفوز، خاصة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

وضمن نفس المجموعة، اكتسح المستضيف نادي السيب العُماني، نادي الفتوة السوري بخمسة أهداف دون رد، ليتصدر المجموعة برصيد 3 نقاط، ويتقاسم هلال القدس والأهلي البحريني بالمركز الثاني بنقطة لكل منهما.

وفي الجولة الثانية، يلتقي السيب مع الأهلي، في حين يواجه الهلال الفتوة، يوم الثلاثاء المقبل.

ويتنافس في البطولة، 18 فريقا موزّعة على 3 مجموعات بمنطقة غرب آسيا، ومجموعتين في الشرق، حيث يتأهل متصدر كل مجموعة بمنطقة غرب آسيا إلى الدور ربع النهائي، بالإضافة إلى أفضل ثاني في المجموعات الثلاث، في حين يتأهل المتصدران والوصيفان في المجموعتين من منطقة شرق آسيا.

وتأتي هذه البطولة في التصنيف الثالث بين مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بداية من الموسم الجاري، بعد دوري أبطال آسيا للنخبة، ودوري أبطال آسيا 2.