شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الجمعة 2024/10/25، حملة اقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، طالت عشرات الفلسطينيين، في حين يستمر المستوطنين بأعمال العربدة.

ففي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدة آليات، فجر اليوم الجمعة، بلدات: الظاهرية، وبيت أمر، وسهير في محافظة الخليل، وداهمت منزلًا في منطقة ابو شاور ببلدة سعير، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة على مفترق الكسارة في المنطقة الجنوبية، الليلة،  الرصاص الحي صوب طفل، ما أدى إلى إصابته بجروح في قدمه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين من محافظة الخليل، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

في السياق، شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على مداخل بلدات ومخيمات ومدينة الخليل وأبقت على اغلاق مدخل بلدة اذنا غرب الخليل ومنعت المواطنين من العبور، كما شددت من إغلاقها لحارات البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، مدينة قلقيلية، من مدخلها الشرقي، وداهمت عدة احياء فيها ومنها "حي كفار سابا"، وحي "جلجولية"، دون أن يبلغ عن اعتقالات في صفوف المواطنين.

أما في نابلس، فقد اقتحمت عددًا من مركبات الاحتلال،  قرية عوريف -جنوب نابلس، فجر اليوم، وداهمت أحد المنازل واعتقلت منه مواطنًا بعد أن فتشت منزله.

في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت فوريك -شرق نابلس، فجر اليوم للمرة الرابعة، ولم يبلغ عن اعتقالات أو مداهمات لمنازل.

كما هاجمت مجموعة من المستعمرين منطقة دوار سلمان الفارسي على مدخل بلدة حوارة -جنوب نابلس، وقاموا بأعمال عربدة بالمكان قبل أن يتصدى لهم مواطنون من البلدة.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، شابين من مخيم عقبة جبر، أثناء تنقلهما على الحاجز الجنوبي لمدينة أريحا.

وفي رام الله، نصبت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، حاجزًا عسكريًا على مدخل قرية النبي صالح- شمال غرب رام الله، وأوقفت عددا من المركبات، وفتشتها ودققت في هويات راكبيها، ما أعاق حركة المواطنين.

أما في طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، شابًا من ضاحية ذنابة -شرق مدينة طولكرم، بعد مداهمة منزله في الضاحية.