قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت: "من إمكانية التوصل إلى صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية"، معتبرًا أنه "لا توجد صفقة في الأفق حاليًا"، وذلك خلال اجتماع عقده يوم أمس الإثنين 2024/10/14، مع عائلات الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.

وخلال الاجتماع، قال غالانت: إنه "لا يوجد أي طرف خيط يتيح التفاوض"، وفق ما ذكرت "القناة 12" الإسرائيلية؛ وأشارت إلى أن العائلات غادرت الاجتماع وهي تشعر بالإحباط، في ظل تراجع الجهود الدبلوماسية في محاولة للتوصل إلى صفقة.

وأضاف: "هناك جمود (في المفاوضات) لا أرى أنه قابل للزحزحة في الوقت الحالي، للأسف الشديد"، مدعيًا أن هناك نوعًا من التشدد في موقف الفصائل الفلسطينية.

وادعى غالانت أن لدى القيادات في الفصائل الفلسطينية توقعات بشكل عام، بحدوث شيء يخدم مصالحهم، مثل دخول اطراف اخرى في المعركة، لأننا سنكون مشغولين ولن نتمكن من التركيز على هذا الموضوع.

وتابع: "أعتقد أنهم في وضع صعب، بسبب ما يحدث في غزة، حيث لم يعد لديهم الكثير ليخسروه، ونحن نتمسك بشكل أساسي بالطرح الذي قدموه هم في بداية حزيران/ يونيو الماض"، وفقًا لمزاعمه.

وأكد غالانت أن الجانب الأميركي لا يشارك بشكل كبير في المحادثات في الوقت الراهن، قائلاً: "ليس لدي أي طرف خيط للتفاوض، وأتحدث إليكم بصراحة حول الأمور كما أراها".