يجرّب موقع "يوتيوب"، روتينيًا ميزات جديدة ضمن الخدمة المدفوعة "Premium"، ويتضمّن أحدث اختبار ميزة "مؤقت النوم"، الذي يوقف الفيديو مؤقّتًا بعد فترة زمنية محدّدة. 

إنّها ليست ميزة مذهلة، ولكنّها لا تزال مفيدة للأشخاص الذين يحبّون النوم مع تشغيل "بودكاست" أو الاستماع إلى موسيقى خلال النوم مثلاً.

ويمكن لمستخدمي "YouTube Premium"، تمكين هذه الميزة من خلال صفحة الويب على الكمبيوتر أو من خلال خيار "الإعدادات > تجربة الميزات الجديدة" على الهاتف المحمول.

وفي هذا السياق، يمكن للمستخدمين ضبط "مؤقّت النوم" لإيقاف الفيديو بعد 10 دقائق أو 15 دقيقة أو 20 دقيقة أو 30 دقيقة أو 45 دقيقة أو 60 دقيقة أو حتى انتهاء الفيديو.

وبمجرّد توقّف الفيديو، سترى نافذة منبثقة تطلب منك تمديد وقت المشاهدة في حالة رغبتك في ذلك.

وفي هذا السياق، تأخّر الموقع عن المنافسين قليلاً في إضافة هذه الميزة، كانت خدمة "سبوتيفاي" تمتلك مؤقّتًا للنوم منذ فترة، وكذلك تطبيق "تيك توك" بدأ في اختبار تنبيهات النوم منذ فترة.

تقول صفحة الميزات التجريبية على "يوتيوب" إنّ ميزة مؤقّت النوم ستكون متاحة حتى 2 سبتمبر/ أيلول، ولكن يأمل المتابعون أن تجعلها منصّة البثّ دائمة وتوسّعها للمستخدمين عامّةً.

كذلك، تتضمّن تجارب "يوتيوب" السابقة مساعدًا للذكاء الاصطناعي يجيب عن الأسئلة حول مقاطع الفيديو وميزة قفل الشاشة لتجنّب النقرات غير المقصودة.