استقر منتخبنا الوطني في المجموعة الثالثة لبطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين 2024، في القرعة التي سُحبت يوم أمس الأربعاء 2024/08/07، والتي تستضيفها الأردن في الفترة من 2 إلى 11 أيلول/ سبتمبر 2024.

ويشارك في البطولة المخصصة للفئة العمرية مواليد 2008 – 2010، منتخبات: الأردن، وفلسطين، والبحرين، وسوريا، والعراق، وعُمان، ولبنان، واليمن، والسعودية.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ثلاث مجموعات، تضم كل منها ثلاث منتخبات، وحسب نظام البطولة، فقد تم استبعاد مواجهة المنتخبات التي وقعت في المجموعة نفسها بتصفيات كأس آسيا.

ووضعت القرعة منتخبنا الوطني للناشئين إلى جانب منتخبي البحرين، وسوريا، فيما حل منتخب الأردن المستضيف في المجموعة الأولى، وإلى جانبه المنتخبان العراقي واللبناني، وفي المجموعة الثانية جاءت منتخبات اليمن، والسعودية، وعمان.

وتقام مباريات البطولة على ملعب الأمير محمد في مدينة الزرقاء الأردنية، وملعب البولو بمدينة الحسين للشباب في العاصمة الأردنية عمان، حيث سيقابل فدائي الناشئين في مواجهته الأولى نظيره البحريني في الثالث من أيلول/ سبتمبر على ملعب الأمير محمد، وعلى الملعب نفسه سيخوض مواجهته الثانية أمام المنتخب السوري في الخامس من أيلول/ سبتمبر.

ويلعب الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، بحيث يتأهل أول كل مجموعة إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية.