مع عدم وصول مفاوضات غزة التي انعقدت بجولتها الأخيرة في القاهرة، تتزايد الضغوط داخل إسرائيلي للوصول إلى صفقة، تُعيد الأسرى لدى "الفصائل الفلسطينية".

في آخر المستجدّات، ذكرت القناة "12" الإسرائيلية، أن مجلس الحرب اجتمع يوم أمس السبت 2024/05/18، لاستئناف بحث قضية الأسرى.

وفي بيان جديد لعائلات الأسرى الإسرائيليين، اعتبرت فيه، أن "نتنياهو يُفشل التوصل لصفقة تبادل، وحكومته تخلت عن أبنائنا، والسبيل الوحيد لإنقاذهم وقف الحرب فورًا".

وقالت: إن "توسيع العملية العسكرية في رفح يعني التخلّي عن المختطفين الأحياء، وتدمير الفصائل الفلسطينية وإعادة المختطفين أصبحا هدفين متناقضين".

 وتوجّهت العائلات لمجلس الحرب قائلة: "يجب إعادة المختطفين الأحياء فورًا من خلال صفقة تبادل، ونقول لوزير الدفاع يوآف غالانت: يجب عليك وعلى باقي القادة إزاحة نتنياهو من الحكم، ونقول لبيني غانتس وغادي آيزنكوت: كم من الدماء ستسفك لأنكما لا تظهران الشجاعة؟"

وختمت: "نقول للكنيست: إذا لم تزيحوا نتنياهو عن الحكم، فأنتم شركاء له، وسنصل إلى الكنيست ونتظاهر هناك، والشعب هو من سيعيد المختطفين".

إلى ذلك، انطلقت تظاهرة ضد حكومة نتنياهو في تل الربيع، تطالب بانتخابات مبكرة وصفقة لتبادل الأسرى، في حين هيئة البث الإسرائيلية "كان" عن أن سفراء الولايات المتحدة و فرنسا و النمسا سيشاركون في التظاهرة، وسط غضب إسرائيلي من توسيع العملية العسكرية في رفح.