قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا من ثلاثة طوابق يعود لعائلة الزرد في حي الزيتون، ما أدى لاستشهاد "15" مواطنًا على الأقل، وإصابة العشرات.

وأطلقت هذه الطائرات صاروخًا واحدًا على الأقل صوب المنزل وسوته بالأرض دون سابق إنذار، حيث كان يؤوي جميع أفراد العائلة، ما أدى للعدد الكبير من الشهداء والجرحى.

ولم تتمكن مركبات الإسعاف من الوصول إلى جميع الشهداء والجرحى، بفعل القصف المدفعي على تلك المنطقة، إضافة إلى إطلاق النار من قبل المُسيرات الإسرائيلية صوب كل مواطن يتحرك في المنطقة.

كما قصفت عدة منازل في الحي، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، وقد تعذر وصول مركبات الإسعاف إليهم، أو حتى نقلهم من قبل المواطنين.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص من المُسيرات وقذاف المدفعية، صوب عشرات الآلاف من المواطنين الذين كانوا ينتظرون شاحنات المساعدات القادمة من جنوب القطاع، على طريق هارون الرشيد (الطريق الساحلي) وتحديدًا بين مفترق النابلسي وشارع 10، ما أدى لارتقاء 10 مواطنين على الأقل، وإصابة 15 آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء غرب مدينة غزة.

ويتعمد جيش الاحتلال باستمرار استهداف عشرات الآلاف من المواطنين الذين ينتظرون شاحنات المساعدات الغذائية على الطريق الساحلي، الأمر الذي يؤدي لاستشهاد وإصابة عدد منهم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد "29,692" مواطنًا، وإصابة "69,879" آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.