شهدت المحافظات المصرية مظاهرات حاشدة عقب صلاة الجمعة، حيث انطلق المواطنون في الشوارع والميادين تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على فلسطين خاصة قطاع غزة، ورفض للخطط الإسرائيلية الرامية لتهجيرهم.

وندد المتظاهرون بقصف الإحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة، والذي أدى إلى استشهاد الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني رافعين العلمين الفلسطيني والمصري.

كما شهد معبر رفع المصري مظاهرات لمواطنين مصريين، مطالبين بدخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع عقب كلمة ألقاها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وفي عمان شارك عشرات آلاف الأردنيين في محافظات المملكة كافة اليوم الجمعة 2023/10/20، في مسيرات  دعمًا لفلسطين ونصرة لغزة وتنديدًا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلقت من أمام المسجد الحسيني في العاصمة عمان مسيرة حاشدة ضمت آلاف الأردنيين، الذين عبروا عن دعمهم للشعب الفلسطيني في وجه آلة الحرب الإسرائيلية.

وردد المشاركون هتافات عبرت عن تضامنهم مع المرابطين في المسجد الأقصى،والمدافعين عن مقدساته، مؤكدين أن تلك الجرائم محاولات متكررة ويائسة أمام صمود الفلسطينيين.

وطالبوا المجتمع الدولي بالتحرك السريع والعاجل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل، والضغط على الاحتلال للالتزام بالقرارات الدولية.