خلال عدوان قوات الاحتلال على مخيم نور شمس، استشهد الشاب عايد سميح خالد أبو حرب "21 عامًا" من المخيم وإصابة آخر بجروح حرجة، ومنعت قوات الاحتلال الطواقم الطبية بداية من الوصول إلى المصابين ونقلهما إلى المستشفى.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدعومة بجرافتين عسكريتين، قد اقتحمت، فجرا، مخيم نور شمس وتمركزت في حارة المحجر، وداهمت عددًا من منازل المواطنين ونشرت قناصتها على أسطحها.

فيما دمرت جرافات الاحتلال، الشارع الرئيس المحاذي لمدخل مخيم نور شمس "شارع نابلس" الذي يُعتبر الشريان الرئيس الذي يربط مدينة طولكرم ببلدات وادي الشعير شرق المحافظة ومحافظة نابلس، ودمرت عددًا من المركبات والمحال التجارية في المنطقة ومنها محل الشهيد سيف أبو لبدة الذي استُشهد في العام الماضي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم إبراهيم النمر في حي المحجر بشكل همجي، وعاثت فسادًا وتخريبًا في محتوياته استمر لمدة ساعة كاملة وسط إطلاق التهديدات والشتائم بحق العائلة، وأخضعتهم للاستجواب دون أن يبلغ عن اعتقالات، إذ إن النمر هو والد الأسير محمد حمارشة المعتقل منذ عام في سجون الاحتلال.

ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية وقنابل الغاز السام باتجاههم، وطال الرصاص نوافذ المنازل والمسجد والعيادة الصحية إذ إن هذا الاقتحام هو الثالث منذ شهرين، تعرض خلالها المخيم لمداهمات وتخريب للبنى التحتية لشوارعه وتدمير منازله وتحديدًا الكائنة في الشارع الرئيس للمخيم.