الاحتلال يواصل حصاره العسكري للخليل وبلداتها ويغلق طرقها بالبوابات والحواجز العسكرية

نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حواجز عسكرية وبوابات حديدية وأغلقت عددا من مداخل مدينة الخليل وبلداتها ومخارجها.
قوات الاحتلال نصب بوابة حديدية عند المدخل الغربي لبلدة ترقوميا، المؤدي إلى الشارع الالتفافي 35، قبالة مدخل بلدة إذنا، وأغلق الشارع أمام حركة المواطنين في المنطقة.

كما أغلقت قوات الاحتلال مدخل بلدة إذنا المؤدي إلى الطريق ذاته، ومنعت مرور المواطنين.
كما أغلقت قوات الاحتلال مداخل بلدات بني نعيم وسعير وبيت عينون شرق الخليل وشمال شرقها، المؤدية إلى الطريق الالتفافي 60، ومنعت مرور المواطنين.

ونصبت حاجزا عسكريا عند مدخل مدينة الخليل الشمالي "جسر حلحول"، وآخر عند مدخل المدينة الغربي "فرش الهوى"، ومنعت الخروج من المدينة.
 أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط صوب عدد من المواطنين عند مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل، ولم يبلغ عن إصابات.

كما أغلقت قوات الاحتلال مداخل الخليل الجنوبية الفحص بسواتر ترابية، وجرفت الطريق المؤدي إلى "خلة الدار" و"عقبة نجيلة" ومنها إلى زيف ويطا، وأغلقت البوابة الحديدية على الطريق ذاته المؤدي إلى مدينة الخليل.

وفي خربة قلقس أغلقت البوابتين الحديديتين المؤديتين إلى خربة قلقس ويطا والريحية جنوبا ومدينة الخليل شمالا، في كلا الاتجاهين.

كما أغلقت قوات الاحتلال مدخل الخليل الجنوبي "الحرايق- حجاي" ببوابة حديدية نصبتها سابقا على الطريق المؤدي من الشارع الالتفافي 35 إلى مدينة الخليل.


الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة طالت 47 مواطنا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في محافظات الضفة الغربية، طالت 47 مواطنا، غالبيتهم من محافظة رام الله

ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال 16 مواطنا من بلدة عبوين شمال غرب المدينة ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال 12 مواطنا.ومن نابلس اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين،ومن جنين اعتقلت قوات الاحتلال أسيرين محررين، وعدد من المواطنين ومن قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال 6 مواطنين ومن سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا، ومن طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال مواطنان.

 

الاحتلال يصيب عشرات المواطنين بالاختناق في الخليل

أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي، في أماكن متفرقة من مدينة الخليل ومداخل بلدات وقرى المحافظة.

وتمركزت قوات الاحتلال  على جسري حلحول وبيت كاحل، وفي باب الزاوية وسط المدينة، وأطلقت قنابل الصوت والغاز صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة العشرات منهم بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا.

 قوات الاحتلال فرضت حصارات عسكريا على الخليل وأغلقت مداخل ومخارج المدينة بحواجز عسكرية وبوابات حديدية منذ ساعات ظهر اليوم، بزعم حدوث عملية إطلاق نار استهدفت مركبة لمستوطنيْن جنوب مدينة الخليل، ما أدى إلى مقتل مستوطِنة وإصابة آخر بجروح خطيرة.

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين بالحجارة جنوب بيت لحم
هاجم مستوطنون  مركبات المواطنين قرب مفرق مستوطنة افرات الجاثمة على اراضي المواطنين جنوب بيت لحم، والحقت اضرارا ببعضها.

 هناك تجمعات للمستوطنين عند منطقة "النشاش" على مدخل بلدة الخضر الجنوبي، وكذلك عند مفرق مستوطنة " تكواع" شرق بيت لحم.
 

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

 اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدَّوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا من جهة باب السلسلة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض إجراءات مشددة، والتضييق على دخول المصلين المسجد الأقصى والتنقل بحرية في باحاته.