الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية المحتلة

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، ثلاثة مواطنين من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، بعد ان داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي السياق ذاته، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات سعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

 

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين أحدهم من ضاحية اكتابا، والآخر من الحي الجنوبي للمدينة.

وفي جنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ستة مواطنين جنوب بيت لحم، جميعهم من قرية مراح رباح جنوب بيت لحم بعد دهم منازلهم وتفتيشها.

ومن كفر عقب شمال القدس المحتلة، اعتقلت  قوات الاحتلال شابين بعد مداهمة منزليهما، وتفتيشهما.

الاحتلال يواصل حصار عدة قرى جنوب نابلس

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، فرض حصارها على عدة قرى في مدينة نابلس، ونصبت حواجزها على مداخلها، واحتجزت عددًا من أهالي البلدة، عقب اقتحامها عدة مواقع في المدينة.

ويشار إلى أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل ومحال تجارية وقاعة أفراح، خاصة في المنطقة الغربية من البلدة.

مستوطنون يهاجمون منزلا في بورين جنوب نابلس

هاجم مستوطنون، منزلا في بلدة بورين جنوب نابلس، بالحجارة والزجاجات الحارقة، الأمر الذي أدى إلى اشتعال النار في خلايا لتربية النحل، والحاق أضرار في نوافذ المنزل.

وتشهد مدن الضفة الغربية المحتلة، اعتداءات شبه يومية للمستوطنين، واقتحامات لقوات الاحتلال، تنتهي عادة باعتقال وإصابة عدد من الفلسطينيين، واستشهاد آخرين في بعض الأحيان.

 الاحتلال يهدم 4 منازل ويخطر بهدم 4 أخرى في قرية الديوك التحتا غرب أريحا
هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أربعة منازل، وأخطرت بهدم 4 أخرى في قرية الديوك التحتا غرب مدينة أريحا، بحجة عدم الترخيص. وتتعرض قرية الديوك التحتا إلى اعتداءات متواصلة من قبل الاحتلال ضمن سياسة التهجير القسري الهادفة إلى إفراغ المنطقة من أهلها الأصليين لصالح التوسع الاستيطاني.

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الإثنين، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسا تلمودية في منطقة باب الرحمة وقبالة قبة الصخرة، قبل أن يغادروا من جهة باب السلسلة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض إجراءات مشددة، والتضييق على دخول المصلين للمسجد الأقصى والتنقل بحرية في باحاته.