تضامنًا مع أسرانا البواسل في معتقلات الاحتلال ونصرةً لقضيتهم العادلة، نظمت حركة "فتح" وقفةً جماهيريةً اليوم الثلاثاء ١٨-٤-٢٠٢٣، في مخيم البداوي. 

وقد شارك في الوقفة قائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال العقيد بسام الأشقر، وممثلو الفصائل الفلسطينيّة واللجان الشعبية والقوى الوطنية اللبنانية، وأعضاء قيادة المنطقة وأمين سرّ وأعضاء شعبة البداوي وقادة الوحدات العسكرية لقوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال، كما شارك في الوقفة كوكبة من الفعاليّات، وحشد من جماهير أبناء شعبنا في مخيمات الشمال. 

كلمة فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في الشمال ألقاها مسؤول العلاقات السياسية أبو فراس ميعاري، توجه بالتحية إلى روح الأسير الأول البطل الشهيد محمود حجازي وإلى روح الأسيرة الأولى فاطمة البرناوي، كما حيا أسرانا البواسل النجوم الساطعة ‏التي تنير لنا درب الحرية والعزة. 
وتوجه بالتحية لقيادتنا الحكيمة وعلى رأسها السيد الرئيس أبو مازن الذي تحدى الصهاينة قائلاً لهم "لو بقي معنا دولار واحد سنصرفه على الشهداء والأسرى"، ثم بارك التقارب السعودي الإيراني في إطار خدمة قضيتنا الفلسطينية. 
وتمنى أن تكون القمة العربية المقبلة قمة فلسطين بإمتياز، لأن ما تعرض له الشعب الفلسطيني من تنكيل وخصوصاً المعتكفين في الأقصى هو وصمة عار على جبين الدول العربية. 

كلمة المؤتمر الشعبي اللبناني ألقاها مسؤوله في طرابلس المحامي عبد الناصر المصري، حيا فيها صمود الأسرى الأبطال الذين يقاومون في السجون والمعتقلات ويواجهون القضاة والجنود والضباط، متمسكين بحقهم في الحرية وبالأرض والمقدسات.

كلمة فصائل الثورة الفلسطينية ألقاها أمين سرّها في الشمال أبو وسيم مرزوق،  أعرب  فيها عن الاعتزاز بالأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الصهيوني، الذين يتعرضون لكل أشكال التعذيب والحرمان من أبسط حقوقهم الإنسانية، وهذا يعتبر انتهاكًا للأعراف والمواثيق الدولية".

كلمة لجنة الأسير يحيى سكاف ألقاها شقيقه جمال سكاف، حيث أكد التضامن مع آلاف الأسرى والمعتقلين داخل السجون الصهيونية الذين يتعرضون لأبشع جريمة بحق الإنسانية.
وتوجه بالتحية إلى جميع الأسرى البواسل، الذين قدموا التضحيات دفاعًا عن كرامتنا وعزتنا.