تضامنًا مع أسرانا البواسل في معتقلات الاحتلال ونصرةً لقضيتهم العادلة، نظمت حركة "فتح" وقفةً جماهيريةً اليوم الثلاثاء ١٨-٤-٢٠٢٣ في ساحة الرئيس الرمز ياسر عرفات في مخيم نهر البارد. 

وتقدّم المشاركين أمين سرّ وأعضاء شعبة نهر البارد وممثلو الفصائل الفلسطينيّة واللجنة الشعبية، كما شارك في الوقفة كوكبة من الفعاليّات، وحشد من جماهير أبناء شعبنا.
كلمة حركة "فتح" ألقاها أمين سرّ شعبة نهر البارد الأخ ناصر سويدان، اعتبر فيها أن "يوم الأسير الفلسطيني، سيبقى خالدًا في تاريخ شعبنا الفلسطيني، مؤكدًا التضامن مع الأسرى القابعين في معتقلات  الاحتلال الذين يتعرضون على مدار الساعة لأبشع أنواع التعذيب والقمع والتنكيل، إضافة إلى لجوء دولة الاحتلال إلى شرعنة سلسلة من القوانين العنصرية، آخرها قانون "إعدام الأسرى".
كما أكد أن قضيّة الأسرى هي أولويّة لدى القيادة الفلسطينية وحركة "فتح"، وهو الموقف الذي عبّر عنه السيد الرئيس محمود عبّاس برفضه المساومة أو المساس بحقوق ذوي الشهداء والأسرى. 
كلمة  اللجنة الشعبية في نهر البارد ألقاها  أبو نزار خضر، إذ حيا فيها صمود الأسرى، وطالب المنظمات الدولية وكل المعنيين بحقوق الإنسان بزيارة الأسرى في سجونهم، والإطلاع على أوضاعهم.

وانتهت الوقفة بدعاء للأسرى قرأه فضيلة الشيخ محمد السيد.