نظم  اللقاء السياسي اللبناني-الفلسطيني في صيدا، يوم الجمعة ١٤ نيسان ٢٠٢٣ مهرجانا تكريميا حاشدا في الذكرى السنوية الثالثة لرحيل المناضل عضو اللجنة المركزية للتنظيم الشعبي الناصري محمد ظاهر، في مركز معروف سعد الثقافي وسط مدينة صيدا. 

تقدم الحضور أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اللواء فتحي أبو العردات، أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة معروف سعد، عضو قيادة حركة فتح إقليم لبنان منعم عوض، أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة وقيادة الحركة في منطقة صيدا، ممثلي القوى والأحزاب الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية، ممثلي السلك العسكري اللبناني، ممثلي الإتحادات والنقابات والمؤسسات اللبنانية والفلسطينية، عائلة الفقيد محمد ظاهر، وحشد جماهيري غفير من أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني.
 أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان اللواء فتحي أبو العردات القى كلمة تحدث فيها عن  مناقبية الفقيد ظاهر وشعبيته الكبيرة داخل المخيمات الفلسطينية وبالأخص مخيم عين الحلوة.
وأردف، عرفته فترة طويلة مناضلاً وطنيًا لبنانيًا وفلسطينيًا قوميًا في صفات لا بد أن تقدر، مؤكدا أن بفقدانه فقدنا أخا عزيزا ومناضلا صلبا كان دائما بين اهلنا وشعبنا وإلى جانبنا في النضال الطويل والمستمر. قدم ظاهر الكثير لبلده وكانت فلسطين بوصلته فكان محط احترام لكل من عايشوه.

وتطرق أبو العردات خلال كلمته إلى جرائم الاحتلال وحملات التنكيل التي يقوم بها بحق أهلنا في القدس، حيث أن مئات الجرحى يسقطون يوميا وهم يدافعون عن المسجد الاقصى وكنيسة القيامة والمقدسات المسيحية والإسلامية.
أمين عام التنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد عبر في كلمته عن علاقة الشهيد محمد ظاهر بفلسطين وشعبها ودوره اللبناني - الفلسطيني الذي لعبه خلال منصبه في التنظيم، مؤكدًا أنَّ تاريخه النضالي الطويل في مقاومة الاحتلال ومساندة القضايا المحقة سيبقى منارة الثائرين في كل العالم.

كلمة أهالي كفررمان وعائلة الفقيد ألقاها د.حسين ظاهر تحدث خلالها عن مناقبية الفقيد ظاهر، متوجها بالتحية والإجلال لروحه وقال: عزاؤنا أنك كنت كبيرا بأخلاقك وروحك المرحة وفكرك النير المنفتح، كبيرا بتفانيك في خدمة الاخر وبحق الشعوب في تقرير المصير وكبيرا كبيرًا بحق الشعب الفلسطيني بالعودة إلى أرضه المغتصبة واقتلاع الكيان الصهيوني.