لمناسبة الذكرى السابعة والأربعين ليوم الأرض، نظَّم الحزب السوري القومي الإجتماعي وقفة إنتصار لأبناء الشعب الفلسطيني المقاوِم داخل الأراضي المحتلَّة، في حديقة جبران خليل جبران، وسط العاصمة اللبنانية- بيروت، جاليوم السبت 08-04-2023.

حضر الوقفة التضامنية ممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفلسطينية، وجمعيات ومؤسسات وروابط لبنانية وفلسطينية وحضور شعبي.

بعد النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ث كانت كلمة لأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت سمير أبو عفش اعتبر فيها أن الصراع مع العدو الصهيوني هو صراع وجود وليس صراع حدود، وخير دليل على ذلك ما يجري اليوم في المسجد الأقصى. ودعا أبو عفش في كلمته إلى الوحدة بين فصائل الثورة الفلسطينية وبين كافة مكوِّنات الشعب الفلسطيني، والقتال صفاً واحداً، معتبراً أن العمليات النوعية التي ينفِّذها شبان وشابات فلسطين هي رسالة أن فلسطين هي لأهل فلسطين وشبابها وشيبها، مشدِّداً على أن البوصلة كانت وستبقى في إتجاه فلسطين. 

 كلمةحركة أمل القاها زياد الزين، اعتبر فيها أن يوم الأرض يأتي هذا العام في ظلِّ تحوُّلات داخلية وخارجية، تُلزم الجميع على أن يكون على مستوى الحدث، داعياً إلى اعتماد إستراتيجية المقاوَمة في مواجهة العدو الإسرائيلي.

والقى كلمة حزب الله محمود القماطي رأى فيها أن الجيل الجديد في فلسطين يكتب التاريخ، مؤكِّداً أن تسارُع الأحداث في فلسطين المحتلَّة يُشير إلى أن الكيان الصهيوني بات يهتزُّ تحت أي ضربة، وأن الثابت هو الشعب الفلسطيني بكافَّة أطيافه. 

 كلمة الحزب السوري القومي الإجتماعي القاها غسان غصن، رأى فيها أن فلسطين هي معيار الحقّ وساحة النضال الأساسية، وهي القضية المركزية التي يجتمع حولها كافة شرفاء الأمة. وطالب غصن في كلمته الأمم المتحدة لتحمُّل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني الذي يُذبح اليوم ويُقتل على يد الإحتلال الصهيوني.