برعاية المكتب الحركي للمرأة في إقليم لبنان وبالتعاون مع جمعية الهلال الأخضر اللبناني، نظّم المكتب الحركي للمرأة في شُعبة الميّة وميّة محاضرتين صحيتين توعويتين يومي الإثنين ١٦-١-٢٠٢٣ والسبت ٢١-١-٢٠٢٣، استهدفتا نساء المخيم وبشكل خاص أمهات روضة الشهيدة هدى زيدان في مخيّم الميّة وميّة، بحضور أمينة سر المكتب الحركي للمرأة في شُعبة الميّة وميّة أمينة الصالح والأخوات في المكتب الحركي للمرأة. 

 

وقد تناولت المحاضرتان عددًا من القضايا الصحية الخاصة بالأطفال، من بينها النظافة، وكيفية وقاية الأطفال ورعايتهم في حال الإصابة بارتفاع الحرارة والانفلونزا، حيث جرى كذلك خلال المحاضرتين توزيع خافض حرارة (بانداول) على الأمهات. 

 

 وفي هذه المناسبة توجهت أمينة سر المكتب الحركي للمرأة في شعبة المية ومية أمينة الصالح بالشكر والتقدير إلى أمينة سر المكتب الحركي للمرأة في إقليم لبنان الحاجة زهرة الربيع ورئيس جمعية الهلال الأخضر اللبناني طارق فاعور على دعمهما لهذا النشاط المجتمعي الهام واهتمامهما وحرصهما على مصلحة أبناء شعبنا في مخيم المية ومية. 

 

بدورهن عبّرت أمهات الأطفال عن شكرهن للمكتب الحركي للمرأة وجمعية الهلال الأخضر على هذه المحاضرات التوعوية نظرًا لأهميتها، وعلى وقوفهم الدائم إلى جانب أبناء شعبنا عبر دعمهم لمختلف النشاطات المجتمعية الهادفة.