افتتح المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة صيدا اليوم الجمعة، كأس الشهيد الرمز ياسر عرفات على أرض ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير في مخيم عين الحلوة.

في بداية المباراة الافتتاحية تم قراءة سورة الفاتحة عن روح شهداء فلسطين والشهيد الخالد أبو عمار.

وألقى أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة كلمة قال فيها: "نفتتح اليوم دورة الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات ما بين ناديي النهضة وحطين  الحلوة، ونريد أن نوجه رسالة من معسكر ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير وباسم دورة الشهيد الرمز ياسر عرفات لنقول أولاً للعدو الصهيوني مصيركم إلى زوال رغم أنكم منذ خمسة وسبعون عاماً تحتلون أرضنا وتحتلون بحرنا ونهرنا ونقول لكم أنتم إلى زوال في نهاية المطاف مهما طال الزمان".

وأضاف اللواء شبايطة: "نقول لقيادتنا نحن في لبنان معكم مع السيد رئيس أبو مازن الذي يسير على خطى الشهيد ياسر عرفات معكم أيها القادة الصامدين في أرض فلسطين، ونقول الرسالة الثالثة نحن في مخيمات الشتات لبنان نحمي هذه المخيمات رغم كل الصعوبات ورغم كل التحديات والمآمرات وبالرغم من كل الأوضاع الاجتماعية السيئة التي نمر بها،  نحمي مخيمنا وكل المخيمات بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية وحركة "فتح" حتى العودة وحتى تقرير المسير".

وختم اللواء شبايطة كلمته: "رسالتنا لأهلنا وشعبنا في فلسطين وخاصة أخواننا المقدسيين الذين يدافعون عن شرف الأمة التي تقف متفرجة على شعبنا وهو يقاتل في القدس وجنين ونابلس وكل قرانا ومدننا الفلسطينية".

وفاز النهضة عين الحلوة على نظيره حطين عين الحلوة بنتيجة 5 مقابل 2 في المباراة الافتتاحية التي جمعتهما برعاية أمين سر حركة "فتح" اللواء ماهر شبايطة والمكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة صيدا.

وقاد اللقاء الحكم الساحة وسام عبد الرازق ومساعديه فؤاد عثمان وحسام خليفة.

وسجل الأهداف الفائز عبيدة مبارك 3 (هاترك)، علي بلاطة وحسين جمعة وللخاسر محمد عليان.

وتقدم الحضور كل من أمين سر لحركة "فتح"- منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الشتات لبنان زياد بقاعي ونائبة محمود جاد الخطيب، مسؤول المكتب الحركي للشباب والرياضة في منطقة صيدا أحمد حداد، وعضو شعبة عين الحلوة لحركة "فتح" طارق شبايطة، رئيس نادي النهضة  طارق البقاعي وأمين السر عدنان ورد، مدير مكتب الاتحاد الفلسطيني عفيف النسر، وأمين سر نادي الأخوة بلال العلي، وأمين سر نادي العهد سليم حمدان، مدرب نادي حطين محمود كعوش وجمهور غفير للفريقين.

عين الحلوة : تغطية وتصوير أديب عناني