عقدت في منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بمشاركة دوائر الإعلام والتوثيق في الاتحادات الشعبية والنقابات ومؤسسات وهيئات المنظمة وبعض الدوائر، برعاية عضو اللجنة التنفيذية في المنظمة، رئيس دائرة التنظيمات الشعبية واصل أبو يوسف، وبإشراف دائرتي الإعلام والتوثيق في أمانة السر.

تأتي الورشة استكمالا للقاء سابق عقد بمشاركة إدارات الإعلام في دوائر منظمة التحرير الفلسطينية، هدف إلى وضع خطة للبرنامج الإعلامي والتوثيقي، وتنويع وتعزيز آليات نشر الأخبار والمعلومات التي تصدر عن اللجنة التنفيذية وعن دوائر ومؤسسات المنظمة.

وأكد أبو يوسف أهمية دور الإعلام والتوثيق في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، ومأسسة وتنظيم العمل الإعلامي لمؤسسات المنظمة، موضحًا أن المنظمات الشعبية تمثل ربع المجلس الوطني والمركزي، وأن نشر المعلومات عن هذه المؤسسات يعكس أهمية المنظمات الشعبية في سياق النضال الوطني والشعبي والكفاح من أجل نيل حقوق الشعب الفلسطيني على المستويين الإقليمي والدولي.

وشدد على ضرورة عقد لقاءات دورية للمشرفين على الإعلام في دوائر ومؤسسات منظمة التحرير، وعقد دورات تدريب تخصصية للقائمين على التوثيق .

من جانبه، استعرض رئيس فريق التوثيق والمعلومات في أمانة سر المنظمة المستشار منير سلامة، كافة المعلومات الموثقة والتي جمعها الفريق خلال السنوات الأخيرة، ووضعها في متناول دوائر الإعلام والتوثيق في منظمة التحرير للبناء عليها في توثيق تاريخ الدوائر والمؤسسات والقيادات والمعلومات حول فصائل منظمة التحرير واللجان التنفيذية والمجالس الوطنية وإعادة نشرها، وذلك من خلال منشورات وكتيبات وبرامج تلفزيونية ومؤتمرات وندوات.

بدوره، دعا مدير دائرة الإعلام في أمانة سر المنظمة علي السنتريسي إلى توسيع دائرة الإشراف على الموقع الإخباري الالكتروني لمنظمة التحرير وإشراك دوائر الإعلام في مؤسسات المنظمة  في تحرير الأخبار ونشرها على الموقع وتوزيعها.

وتحدث المشاركون في الورشة والذين مثلوا دوائر منظمة التحرير والاتحادات والمنظمات الشعبية وهيئات ومؤسسات المنظمة عن أهمية تطوير دور الإعلام وتبادل الخبرات، وعقد ورشات عمل ودورات تدريب  وتطوير موقع منظمة التحرير الفلسطينية الإخباري الالكتروني، وتنويع آليات الوصول إلى فئات واسعة من القراء والمتابعين من أبناء شعبنا الفلسطيني والعربي والإسلامي وفي جميع أنحاء العالم، من خلال إعادة نشر الأخبار على  منصات ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة والتي أصبح يعتمد عليها في الحصول على المعلومة السريعة