في إطار تأدية الرسالة الإنسانية والوطنية، واستكمالاً للخطة الصحية التي وضعتها إدارة مستشفى الهمشري وسفارة دولة فلسطين في لبنان، وبالتنسيق مع قيادة منطقة الشمال، نظّمت وحدة الإسعاف والطوارئ في مستشفى الشهيد محمود الهمشري/ جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يومًا صحيًا وحملةً طبيةً في مخيم نهر البارد، صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٣٠-١١-٢٠٢١ في مركز الكشافة، واستمرت لغاية الساعة الثالثة عصرًا.

وقد شارك في الترتيبات عضو قيادة حركة "فتح" ومسؤول مكتب الأطباء الحركي في الشمال د. علي وهبة، والإخوة في شعبة نهر البارد وعلى رأسها أمين سرّها ناصر سويدان، ومسؤول المكتب الطلابي الحركي في الشمال محمود حسين، ومسؤول المكتب الكشفي الحركي في الشمال مصطفى حمود.

وقد شهدت الحملة الطبية إقبالا ًشديداً من قِبَل أهالي المخيم.

وفي تصريح لرئيس الحملة الدكتور زياد أبو العينين، قال: "اليوم نحن في مخيم نهر البارد، ضمن خطة وضعتها إدارة مستشفى الهمشري بالتنسيق مع سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، تقضي بعمل عيادات مجانية متنقلة داخل المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان إبتداءً من صيدا إلى صور وبيروت والشمال والبقاع".

وتابع: "هذه الحملة مستمرة لتخفيف العبء عن كاهل أبناء شعبنا الفلسطيني، ويتكون الفريق من خمسة أطباء أخصائيين: طبيب صدر وحساسية- طبيب أطفال- طبيب جهاز هضمي- طبيب عائلة- طبيب صحة عامة، بالإضافة إلى طاقم تمريضي كفؤ، ومسعفين وسيارات إسعاف مجهزة بأحدث التقنيات الطبية للتعامل مع أية حالة مرضية".

وأضاف: "هذه الخدمة الطبية مجانية نقدمها لأبناء شعبنا، كما يتخللها توزيع أدوية مجانية، ومعالجة إصابات طوارئ، وفحوصات مخبرية (الضغط والسكري)، وفحص الPCR".

وفي تصريح للدكتور علي وهبة توجه بالتحية إلى سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور على اهتمامه ورعايته الدائمة لأبناء شعبنا، كما تقدم بالتحية والتقدير إلى جميع الإداريين والعاملين في مستشفى الهمشري وفي مقدمتهم مدير عام المستشفى د.رياض أبو العينين.

ورحب بوفد جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (وحدة الإسعاف والطوارئ في مستشفى الهمشري) ورئيس الفريق الدكتور زياد أبو العينين، متمنيًا لهم النجاح والتوفيق في رسالتهم الإنسانية والوطنية.

وأضاف: "إن شعبنا يستحق منا الكثير، وإن قدوم الفريق الطبي إلى نهر البارد هو عربون وفاء وتقدير لهذا المخيم الصامد الذي ما زال يعاني من تبعات حرب ال٢٠٠٧".