جال المجلس التربوي في منطقة صيدا يتقدمهم أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة، صباح اليوم الأربعاء ٢٤-١١-٢٠٢١، على أعمال بناء الصرح التربوي قرب مدرسة دير القاسي في منطقة النبعة في صيدا. 

ورافق المجلس التربوي في صيدا رئيس وكالة "الأونروا" في منطقة صيدا د.ابراهيم الخطيب والمهندسين العاملين في المشروع، حيث جالوا على أقسام المدرسة وتفقدوا نماذج الصفوف داخلها والمختبرات وغيرها من الغرف المجهزة، وكذلك التسهيلات المقدمة للمعوقين من مصعد كهربائي وبيت الخلاء المجهز لهم. 

وقد أشاد الوفد بهذا الصرح التربوي النموذجي الغير موجود مثيل له في أقاليم الأونروا ومنافس على مستوى لبنان، مؤكدين أن هذا النموذج الذي يستحقه أبناء شعبنا في لبنان والذي يشكل رافعة تربوية يجب الحفاظ عليها والعمل على تكرارها في كافة المناطق. 

من جانبهما، اللواء ماهر شبايطة ود. ابراهيم الخطيب في تصريح لـ"قناة فتح" تقدما بالشكر إلى منظمة التحرير الفلسطينية والسيد الرئيس محمود عباس الذي قدَّم هذه الأرض لبناء الصرح التربوي الضخم عليها والتي تشمل مبنى سيضم الطلاب من الابتدائي حتى الثانوي وكذلك مبنى مقابل له للروضات، واصلين الشكر للدول المانحة التي قدمت هذا الدعم ولوكالة "الأونروا". 

وفي هذا التقرير التصريح الكامل مع جولة الوفد في أقسام المدرسة:https://fb.watch/9uckRKEItb/