زارت اللجنة التأسيسية لمركز  الشباب الفتحاوي الثقافي، مقر شعبة نهر البارد، وكان في استقبالهم أمين سر الشعبة الحاج ناصر سويدان، ومسؤول الشباب والرياضة في منطقة الشمال الأستاذ جمال واكد، وكادر الشعبة، وذلك يوم الاربعاء 2021/9/29.

بداية اعتبر الأستاذ محمد ذيب أن المرجعية للتجمع الشبابي حركة "فتح"، ولا خروج عن النسيج الفلسطيني، وفكرة إنشاء التجمع تهدف إلى تفريغ طاقة الشباب في إطارها الصحيح في أنشطة رياضية وثقافية وتوعية صحية. 

ونوه إلى دور حركة "فتح" الداعم لصمود أبناء شعبنا، ولم تكن يومًا ضد مصلحة اللاجئين، وصندوق الرئيس الفلسطيني أبو مازن الذي خفف عن أبناء شعبنا أعباء التعليم الجامعي، وكذلك تحرير 120 شهادة جامعية عالقة في الجامعات.

بدوره، سويدان رحب بالتجمع وأفكاره النيرة وعزيمة الشباب، وحركة "فتح" ترحب بكل مبادرة بناءة تراهن على جيل الشباب في بناء مستقبل الوطن وتعبيد طريق العودة والتحرير،  ويقع على عاتق التجمع دور كبير في توعية الشباب من الإنجرار وراء آفة المخدرات والأفكار الهدامة التي لا تخدم إلا المخربين فمن مصلحة من إيقاف الإعمار وتخريب المؤسسات.
وأكد تمسكنا بمؤسسة الأونروا الشاهد على نكبتنا، ونطالبها بزيادة الخدمات، ونرفض تقليص الخدمات لأنها مقدمة لشطب اللاجئين في ظل الهجمة الشرسة على القيادة الفلسطينية من حصار مالي واستيطان. 

ونوجه التحية للرئيس الفلسطيني أبو مازن المدافع عن الوجود الفلسطيني والرافض لأي تسوية على حساب اللاجئين وهذا ما أكده في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها ال 76.