بارك أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا اللواء ماهر شبايطة العملية البطولية التي نفذها ستة أسرى فلسطينيين فجر اليوم من خلال تمكنهم من كسر أغلال الاحتلال والخروج من النفق المظلم إلى الحرية من سجن جلبوع قرب مدينة بيسان.

وقال اللواء شبايطة: "إن هذه العملية تعني التغلب على المنظومة الأمنية الاسرائيلية من حراسات بشرية وكلاب حراسة وكاميرات مراقبة وأجهزة تعقب على مدار الساعة، وبعزيمتهم على تحقيق الحرية قاموا بحفر الأرض المصنوعة من باطون مقوى وشبكات حديد ضخمة بأدوات بدائية". 

وأكد شبايطة أن المعتقلين الستة صححوا لنا البوصلة، وقالوا لنا وللعالم أن الحرية تنترع انتزاع، وأن الوحدة الوطنية التي جسدوها هي بوصلتنا الحقيقية التي من خلالها نكسر إرادة  المحتل وجبروته. 

وتوجه شبايطة بالتحية إلى عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" وقائد كتائب شهداء الأقصى زكريا الزبيدي الذي أسقط أكبر نظريات الأمن وحطم الجدران والأغلال وصنع حريته بأظافره هو ونخبة من الفدائيين من معتقلينا الأبطال. 

وتوجه شبايطة بالتحية من مخيمات العودة في لبنان إلى أسرانا البواسل في معتقلات الظلم الاسرائيلي قائلاً: "إن فجر الحرية قريب وأن الفلسطيني لم يخلق للعيش داخل المعتقل، وإن تخلت عنه البلدان فإن الأرض تسانده وتمهد له طريق الحرية".