عقدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك للقوى الوطنية والإسلامية واللجان الشعبية في منطقة صيدا والقوة المشتركة، اجتماعها الشهري اليوم الثلاثاء 2021/6/7 في قاعة مركز النور في مخيم عين الحلوة.

وناقش المجتمعون الأوضاع والتطورات الأمنية والأوضاع الاقتصادية لشعبنا إضافة إلى جائحة كورونا. وقد صدر عن الاجتماع بيانًا تضمن النقاط التالية:

  1. وجهت هيئة العمل الفلسطيني المشترك التحية لشعبنا المنتفض وكافة قواه الوطنية والإسلامية في مواجهة الاحتلال الصهيوني وإفشال كافة مشاريعه.
  2. أدانت الدعوات المشبوهة والتحركات أمام السفارة الفلسطينية خدمةً للعدو الصهيوني.
  3. التأكيد على استقرار الوضع الأمني في المخيم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها شعبنا.
  4. دعوا إلى عدم اللجوء لاستخدام السلاح أثناء المشاكل أو إطلاق النار العشوائي بالهواء عند كل مناسبة، لما يتسبب عنه من ترويع للآمنين وإصابات للأبرياء أو قتل للمواطنين في المخيم أو الجوار  اللبناني، وتؤكد الهيئة على رفع الغطاء الفصائلي والعائلي عن أي مخل بأمن المخيم.
  5. أكدت الهيئة على ضرورة التزام كافة القوى السياسية وأعضائها بوقف التراشق الإعلامي عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت طائلة المحاسبة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة.
  6. ندعو أهلنا في مخيمات صيدا الالتزام بقرار القوى السياسية الفلسطينية الوطنية والإسلامية الداعي إلى التزام سياسة الحياد في عدم التدخل في الشأن اللبناني الداخلي والحفاظ على أفضل العلاقات الأخوية بين المخيم والجوار.
  7. استهجن المجتمعون استمرار سياسة عدم المبالاة من قبل إدارة الأونروا ومديرها العام في لبنان بعدم تحملهم المسؤولية تجاه تحسين الخدمات عبر تأمين المساعدات المادية والعينية لشعبنا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة الناجمة عن ارتفاع سعر الدولار وفقدان العملة اللبنانية قيمتها الشرائية وارتفاع نسبة البطالة.
  8. نناشد أهلنا في المخيمات العودة إلى الالتزام بالوقاية الصحية لمواجهة وباء كورونا وبخاصة المتحور منه.