نظّمت فصائل "م.ت.ف" مسيرةً إلى ضريح الجندي المجهول في مقبرة مخيّم الرشيدية، صبيحة عيد الفطر السعيد الذي حلّ اليوم الخميس ١٣-٥-٢٠٢١.

  وتقدّمت المسيرة قيادة حركة "فتح" التنظيمية والعسكرية في منطقة صور، وأعضاء شُعبة الرشيدية، وفصائل "م.ت.ف في مخيّم الرشيدية وحشد من أبناء المخيم.

 

وبعد وضع أكاليل الورد على ضريح الجندي المجهول، ألقى أمين سر حركة "فتح" - شُعبة الرشيدية الأستاذ محمد دراز كلمةً دعا فيها لقراءة سورة الفاتحة لأرواح شهداء الثورة الفلسطينية والأمة العربية والإسلامية، وقال: "القدس عاصمة فلسطين الأبدية، ولا عاصمة سواها. 

القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم ومهد سيدنا المسيح". 

وأضاف: "أيها الإخوة والأخوات ألف تحية لشعبنا في الوطن والشتات على وقفتهم التاريخية في وجه العدوان الإسرائيلي". 

 

ثُمَّ كانت كلمة منظمة التحرير الفلسطينية ألقاها عضو قيادة حركة "فتح" - إقليم لبنان الأستاذ يوسف زمزم "أبو مصطفى"، ممّا جاء فيها: "في هذا اليوم الذي يحتفل فيه العالم الإسلامي في مشارق الأرض ومغاربها بعيد الفطر المبارك، يوم الصبر ويوم النصر، فإنّ شعبنا الفلسطيني يتعرّض لأبشع جريمة عدوانية صهيونية على مناطق فلسطين كافةً، في الضفة والقدس وغزة وأراضي الـ٤٨ ويتعرّض أبناء شعبنا في المناطق السكنية والأبراج السكنية في غزة للقصف بحيث يسقط عشرات الشهداء ومئات الجرحى من الأبرياء". 

 

 ونوّه بوحدة شعبنا في الضفة وأراضي الـ٤٨ والقدس وغزة والشتات لمواجهة هذا العدوان على المسجد الأقصى والمقدسات. 

 

وشكر زمزم جميع الدول التي أدانت العدوان على أهلنا وشعبنا، وأكَّد أنَّ الإدانة لا تكفي، لأنّ عدم محاسبة العدو الصهيوني على عدوانه هو ما شجعه على مواصلة جرائمه اليومية ضد اهلنا وشعبنا، مُطالبًا المجتمع الدولي والأمة العربية والأمة الإسلامية بمقاطعته اقتصاديًّا وسياسيًّا حتى يرضخ لإرادة الشعوب ويوقف العدوان. 

 

ودعا زمزم إلى التمسك بالوحدة الوطنية وتصعيد المقاومة في الأراضي الفلسطينية كافةً. ووجّه التحية للرئيس محمود عبّاس "أبو مازن" الذي يبذل كل الجهود لوقف هذا العدوان ووقف سقوط للشهداء والجرحى. 

 

وقال: "سيواصل شعبنا انتفاضته العارمة حتى تحقيق أهدافه في العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف". 

 

وأخيرًا وجّه أمين سر شعبة الرشيدية تهنئة للحضور بحلول عيد الفطر المبارك.