زار وفد من الهيئة الإدارية للاتحاد العام لطلبة فلسطين في لبنان، ضمّ رئيس الاتحاد ونائبه وعددً من أعضاء الهيئة الإدارية، رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني معالي الوزير د.حسن منيمنة في مكتبه بالسراي الحكومي بمدينة بيروت، اليوم الأربعاء ٢٣-٩-٢٠٢٠. 

وقدّم الوفد عرضًا لبرنامج وعمل الاتحاد العام لطلبة فلسطين وحرصه على التنسيق مع لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني فيما يتعلق بالشؤون التربوية والتعليمية للطلبة الفلسطينيين في لبنان. 

وبحث الوفد قضية تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية اللبنانية وكيفية إيجاد الحلول المناسبة لاستيعاب الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية ومراعاة أوضاعهم الاقتصادية والمعيشية والتربوية بما يحفظ لهم حقهم في متابعة دراستهم وتحصيلهم العلمي.

واستعرض الوفد عدد من الاقتراحات والحلول لمعالجة هذه القضية، مُقدّمًا الشكر للدكتور حسن منيمنة لمتابعته هذه القضية وتواصله مع الجهات المعنية واهتمامه الدائم بمستقبل الطلاب الفلسطينيين وتقديم كل الامكانات المتوفرة التي تخدم مسيرتهم التعليمية.

وبدوره أكّد د.حسن منيمنة حرصه على تذليل كل العقبات وإيجاد الحلول الممكنة والمناسبة لقضية تسجيل الطلاب الفلسطينيين والتواصل مع الجهات اللبنانية المعنية وبحث كل الخيارات والاقتراحات التي طرحت، مؤكّدًا الحرص على مستقبل الطلاب الفلسطينيين وتفهم ظروفهم الصعبة التي يعيشونها.

واتفق الطرفان في نهاية اللقاء على استمرار التواصل بين لجنة الحوار واتحاد الطلبة لمتابعة هذه القضية.