على خطى سماحة الإمام المغيب السيد موسى الصدر الذي قال (سأحمي الثورة الفلسطينية بجبتي وعمامتي) ما زال أبناء جبل عامل يحتضنون الشعب الفلسطيني ويحفظون قضيته العادلة بين حنايا ظلوعهم.

 

وعلى خطى خاله الشهيد القائد علي مروة "أبو خالد"، كرّم محمود مروة "أبو حسن" القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور اللواء توفيق عبد الله بمجسّم القدس، اليوم السبت ١٩-٩-٢٠٢٠، وذلك بحضور عددٍ من أعضاء قيادة حركة "فتح" وكوادرها في منطقة صور.

 

وفي كلمةٍ له، قال الحاج أبو حسن مروة: "نُكرّم اليوم اللواء توفيق عبد الله الذي حافظ على العلاقات الوطنية المميزة ما بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني، ولا سيما مع أهلنا في جنوب لبنان".

 

من جهته، تقدم اللواء توفيق عبد الله بالشكر إلى الحاج أبو حسن مروة على هذه اللفتة الكريمة التي تعبّر عن أصالة أبناء الجنوب المقاوم وأبناء بلدة الزرارية المناضلة التي احتضنت الثورة الفلسطينية وحركة "فتح" والتي قدمت الشهداء والجرحى على طريق تحرير فلسطين وعودة أبنائها اللاجئين إلى ديارهم التي هُجِّروا منها عام ١٩٤٨.

 

وأضاف اللواء عبدالله: "إننا في حركة "فتح" نعاهد أهلنا في لبنان الشقيق وجنوبه المقاوم على الوقوف إلى جانبهم في الدفاع عن تراب لبنان الغالي من أيِّ اعتداء صهيوني".