التقى أمين سر حركة "فتح" في منطقة الشمال أبو جهاد فيّاض، برفقة وفدٍ من قيادة الحركة، قيادة الحزب التقدمي الاشتراكي في الشمال، اليوم الجمعة ١٨-٩-٢٠٢٠، حيثُ كان في استقبالهم كل من: مسؤولة داخلية الحزب في الشمال الأستاذة عفراء عبيد، ومسؤولة الإعلام، ومسؤولة المرأة، ومسؤول التنسيق مع الفصائل الفلسطينية. 

 

بدايةً هنّأ فيّاض الأستاذة عفراء على تسلمها منصبها الجديد، وتمنّى لها النجاح في هذه المهمة الصعبة في ظلّ التجاذبات السياسية الداخلية في لبنان منوّهًا بموقف الحزب المتجذر المرتكز على أفكار المعلم الشهيد كمال جنبلاط رفيق درب الشهيد الرمز ياسر عرفات. 

وأكّد الطرفان رفض صفقة القرن بكل أشكالها وخطواتها، والتي ليس آخرها هرولة الأنظمة العربية في الإمارات والبحرين للتطبيع مع العدو الصهيوني مقدمين بذلك خدمةً مجانيةً لترامب ونتنياهو المعزولين داخليًّا والمحاصرين من شعوبهما. 

كما أكّدت الأستاذة عفراء موقف الحزب التقدمي الاشتراكي المؤيد للقضية الفلسطينية، وشددت على أنَّ فلسطين كانت وما زالت القضية المركزية لكلّ أحرار وشرفاء العالم. 

كما نوه الطرفان بثبات القيادة الفلسطينية في تصديها للمشروع الصهيوني من خلال الوحدة الوطنية وتفعيل المقاومة الشعبية بأشكالها كافةً معتمدةً على تضحيات أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكّدا أنَّ التأييد العربي الشعبي للقضية الفلسطينية ما زال على حاله رغم بعض أصوات النشاز التي لا تعبر إلا عن نفسها. 

وأشاد الحضور بالعلاقة التاريخية التي تربط بين الحركة والحزب داعين إلى استمرارها وتفعيل كل القطاعات الحركية والحزبية بعمل مشترك في جميع الميادين التربوية والميدانية.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان