في إطار جهودها المستمرة لمساعدة ومساندة الطالب الفلسطيني، زارت قيادة المكتب الطلابي الحركي - منطقة صيدا، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب والمكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري، اليوم الجمعة ١٨-٩-٢٠٢٠، لبحث عدد من القضايا التربوية المتعلقة بطلابنا.  

 

فبتعليماتٍ من قيادة منطقة صيدا، التقى وفدٌ من المكتب الطلابي الحركي في المنطقة رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الأستاذ باسم عباس.

وضمَّ الوفدُ كلاً من أمين سر المكتب الطلابي الحركي الأستاذ سامر السيد، ومسؤول العلاقات الأستاذ محمد صيام.

بدايةً رحّب الأستاذ باسم بالوفد، وأكّد أهمية التواصل والتنسيق الدائم لمصلحة الطلاب عمومًا، وعرض الجهود التي قام بها من أجل حل مشكلة الطلاب الفلسطينيين المسجّلين في المدارس الرسمية والتي باشر بها منذ شهر حزيران بلقاء النائب في البرلمان اللبناني بهية الحريري، والنائب أسامة سعد، وأمين سر قيادة حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في الساحة اللبنانية فتحي أبو العردات، وقيادة الاتحاد العام لطلبة فلسطين والأونروا. 

وبعد النقاش التربوي، شرح الوفد معاناة الطلاب المسجلين في المدارس الرسمية، حيث أكد الأستاذ باسم أنه لن يكون أي طالب فلسطيني مسجل في المدارس الرسمية خارج المدرسة مع مراعاة بعض التفاصيل.

بعدها زوِّد الوفدُ بلائحة عن المدارس الرسمية بهدف التواصل معها والعمل على متابعة وحل مشكلة الطلبة الفلسطنيين.

أخيرًا تمنّى الأستاذ باسم من قيادة المكتب الطلابي التنسيق مع الأهالي المعنيين لمتابعة وحل مشكلة تسجيلهم.

 

وفي سياق متّصل، التقى وفدٌ من المكتب الطلابي الحركي لمنطقة صيدا قيادة المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري.

وضمّ الوفد كلّاً من أمين سر المكتب الطلابي الأستاذ سامر السيد، ومسؤول العلاقات الأستاذ محمد صيام، وأمينة سر المكتب الطلابي في عين الحلوة الأستاذة فاطمة عبد العزيز، وأمين سر المكتب الطلابي في إقليم الخروب الأستاذ ميلاد شبلي.

بدايةً رحّبت قيادة المكتب الطلابي في التنظيم الشعبي الناصري بالوفد الطلابي الحركي، وأكدت العلاقة المميزة بين الطرفين. 

بعدها شرح وفد المكتب الحركي معاناة الطالب الفلسطيني عمومًا، وموضوع تسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس الرسمية خصوصًا، وشدد على ضرورة بقائهم في مدارسهم ومقاعدهم الدراسية.

وفي ختام اللقاء تمّ تقديم هدايا تراثية رمزية عربونًا للأخوة والصداقة.