بحضور أمين سر حركة "فتح" في نهر البارد ناصر سويدان وأبناء الحركة وكوادرها نظَّمت الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية اعتصامًا رفضًا لقرار الضم الصهيوأمريكي، اليوم الأربعاء ١-٧-٢٠٢٠، أمام مكتب مدير خدمات "الأونروا" في مخيم نهر البارد. 

 

بدايةً تحدّث أمين سر اللجنة الشعبية الدوري فؤاد موسى، فأكّد رفضَ صفقة القرن ومشروع الضم الإسرائيلي الذي يُشكّل إحدى حلقات التآمر على قضيّتنا ويؤسّس لنكبة جديدة وإبادة سياسية للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية وهي نتاج العقلية الاستعمارية مُشدِّدًا على أنَّ الرد عليها يكون بالوحدة والمقاومة. 

 

من جانبه، رأى أمين سر المحليات جمال أبو علي أنَّ انتفاضة الشعب الفلسطيني في كلّ بقاع الأرض هي حقٌّ مشروع في مواجهة سلسلة المؤامرات ضدَّ القضية الفلسطينية وآخرها خطة ضم الأراضي في الضفة الغربية وغور الأردن. 

وأكّد أنَّ ما يقوم به العدو يستند فيه إلى دعم الولايات المتحدة والصمت العرب، وأنّ أفضل ما نواجه به عدونا اليوم هي وحدتنا الوطنية والتعالي على الخلافات. 

 

كما شدَّد أبو علي على ضرورة دعم صمود أبناء شعبنا في لبنان لمواجهة حالة البؤس التي يعيشونها في المخيمات، والإسراع في إعادة إعمار ما تبقى من مخيم نهر البارد ووضع خطة طوارئ عاجلة لإغاثة الأهالي.

#إعلام_حركة_فتح_لبنان