بمبادرة من اللجنة الشعبية، وبإشراف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وبالتنسيق مع حركة "فتح"، انطلقت حملة نظافة وتعقيم لمكافحة فيروس "كورونا" في مخيم المية ومية، عصر اليوم الاثنين ١٦-٣-٢٠٢٠.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة حرصًا على سلامة وصحة أهلنا في مخيم المية ومية، ولوقاية المخيم من انتشار هذا الوباء العالمي عبر اتخاذ سلسلة من التدابير الاحترازية.

وشارك في الحملة أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في مخيم المية ومية غالب الدنّان، وأعضاء حركة "فتح" - شعبة المية ومية وكوادرها، وأمين سر اللجنة الشعبية في مخيم المية ومية عماد الحاج وأعضاء اللجنة، وفريق من متطوعي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إلى جانب عدد من أبناء حركة "فتح" وأهالي المخيم، حيث اتخذ الجميع الاحتياطات الوقائية اللازمة قبل مباشرة العمل.

الحملة بدأت بجولة تنظيف لشوارع وأزقة المخيم، ثم تعقيم الطرقات والأماكن العامة والمرافق الحيوية والأماكن التي تتطلب ذلك برش المواد المطهرة بشكل مباشر للحد من انتشار الفيروس، واستكملت الحملة باستقدام شاحنة تعقيم عملت على رش أرجاء المخيم بالمواد المعقمة على نطاق واسع.

هذا وقد  لاقت الخطوة ارتياحًا واستحسانًا لدى أهلنا في المخيم الذين رحّبوا بهذه الخطوة، وثمنوا هذه المبادرة من قبل اللجنة الشعبية، وشكروا جهود حركة "فتح" ومتطوعي الهلال الأحمر وكل من شارك في الحملة، آملين أن تتواصل حملات التعقيم والتدابير الاحترازية في المخيم ما دامت الخطورة ماثلة.