على هامش أعمال ورشة العمل لأقاليم حركة "فتح" في البلدان العربية، وتحت رعاية مفوضية الأقاليم الخارجية وسعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور وقيادة الساحة، وضمن برنامج زيارات للمناطق التنظيمية في لبنان، زار وفد من أمناء سر أقاليم حركة "فتح" اليوم الاثنين 2020/2/24 مخيم عين الحلوة، يتقدمهم عضو المجلس الثوري وعضو مفوضية الأقاليم الخارجية رائد اللوزي، وأمين سر حركة "فتح" - إقليم لبنان حسين فياض "أبو هشام" وأمناء سر الأقاليم: هدى بدوي/ سوريا، د.محمد غريب/ مصر، مطيع كنعان/ تونس، الحاج ابو هاشم/ الجزائر، محمد غنيم/ اليمن، الحاج زكي العطاوي/ ليبيا، سهيل الغنوشي/ موريتانيا.

وكان في استقبالهم أمام شعبة عين الحلوة، قائد قوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في لبنان اللواء صبحي أبو عرب، وأعضاء قيادة إقليم لبنان: زهرة ربيع وآمال الشهابي ود.رياض أبو العينين وأكرم بكّار، وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة وأعضاء قيادة المنطقة ومكاتبها الحركية، وأمناء سر الشعب التنظيمية.

المحطة الأولى لوفد الأقاليم الخارجية كانت في مقر قيادة "الأمن الوطني" في عين الحلوة، بحضور ضباط وكوادر القوات، حيث رحب اللواء صبحي أبو عرب بالوفد في عاصمة الشتات عين الحلوة، ووضعهم بمجمل عمل "الأمن الوطني" في لبنان وبخاصة في عين الحلوة، الذي عاش أزمات أمنية سابقة واستطاع أن يتعافى منها وذلك بالتنسيق بين الأمن الوطني والتنظيم.

وأكد أبو عرب الجهد المبذول لحفظ الأمن في المخيمات ومحاسبة المخلين به، وذلك باعتبار المخيمات محطات مؤقتة نعود منها إلى فلسطين.

ومن مقر القوات، إلى شعبة عين الحلوة، حيث كان اللقاء الموسع بحضور عدد من أعضاء قيادة حركة "فتح" – إقليم لبنان، وكافة الأطر التنظيمية في منطقة صيدا، حيث رحب العميد شبايطة بالوفد من جديد، وشرح لهم آلية العمل التنظيمي في منطقة صيدا وطبيعة الحياة التنظيمية وكذلك شرح بإسهاب قضايا تنظيمية متنوعة.

من جهته، وضع أمين سر إقليم لبنان حسين فياض الوفد بطبيعة الحياة التنظيمية في لبنان منذ البدايات في الماضي وصولاً إلى يومنا هذا، والمحطات الصعبة التي عاشها التنظيم في ظروف مختلفة مرت على لبنان، وكذلك تناول قضايا تنظيمية خاصة.

وكان خلال اللقاء مناقشات بين الأقاليم الخارجية وأعضاء إقليم لبنان والإخوة في العمل التنظيمي وتم طرح عدد من القضايا والأسئلة للنقاش.

وبعد جلسة النقاش المطولة في شعبة عين الحلوة، جال وفد الأقاليم الخارجية في شوارع عين الحلوة كما قاموا بزيارة قائد "الأمن الوطني الفلسطيني" في منطقة صيدا العميد أبو أشرف العرموشي، في مقر قيادة المنطقة، وكذلك زيارة لقائد "القوة الفلسطينية المشتركة" في عين الحلوة العقيد عبد الهادي الأسدي في مقر القوة المشتركة في المخيم.

وكذلك زار الوفد مقر الاتحادات والمنظمات الشعبية في صيدا.

واختتم الوفد جولته بزيارة إلى مستشفى الشهيد محمود الهمشري للاطلاع على سير العمل في تطوير المستشفى لا سيما الاعدادات لتجهيز جناح لمرضى القلب بناء على توجيهات السيد الرئيس محمود عباس، وتحت رعاية وإشراف السفير أشرف دبور.

تصوير: فادي عناني