يا جماهيرنا الطلابية:

يا من قدمتم أغلى التضحيات دفاعاً عن الوطن والقضية، يا من فجرتم الانتفاضة والمقاومة وقدمتم الشهداء والجرحى والأسرى في الكرامة والحرية والاستقلال.

تطل علينا حلقة جديدة من حلقات التآمر على شعبنا الفلسطيني تحت مسمى "صفقة القرن" التي تستهدف الوطن والأرض والقضية والهوية والحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني.

اليوم يتوهم ترامب والاحتلال الاسرائيلي أن بإمكانهم من خلال هذه الصفقة التآمرية أن يسلخوا الشعب الفلسطيني عن أرضه وتاريخه، وأن ينتزعوا بقوة الارهاب والغطرسة حقوقنا التاريخية التي دفعنا من أجلها أغلى التضحيات، وكتبنا بأحرف من دم مسيرة شعب وثورة وانتفاضة ومقاومة لم تركع يوماً وبقيت شامخة رغم كل الآلام والعذابات والإرهاب.

إن المخاطر التي تهدد قضيتنا الوطنية والعناوين التصفوية لصفقة القرن بما يخص القدس والأرض وحق العودة، هي جريمة سياسية مصيرها الفشل، وهي ترتكب على مرأى ومسمع العالم الحر المطالب بما هو أكثر من الادانة اللفظية بعد أن أصبحت قضية فلسطين تشكل عنوان العدالة والحرية والإنسانية. وفلسطين اليوم بصمودها ودفاعها عن حقها بأرضها تاريخًا وحاضرًا ومستقبلاً، إنما تدافع عن كل قيم الانسانية التي تتعرض للانتهاك على يد متطرفي البيت الأبيض والاحتلال الاسرائيلي.

إن الرد على صفقة القرن ينبغي أن يكون بالوحدة الوطنية وبتفعيل الانتفاضة والمقاومة لجعل الاحتلال يدفع ثمن وكلفة احتلاله وعدوانه وغطرسته، وصولًا لانتفاضة شعبية شاملة على طريق الحرية ودحر الاحتلال والاستيطان والاستعمار عن أرضنا الفلسطينية.

ويؤكد الاتحاد على أهمية وحدة الموقف الوطني الفلسطيني في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا،  ويدعم كل الخطوات الوطنية والسياسية التي تتخذها قيادة المنظمة في مواجهة المشروع الامريكي الاسرائيلي وحماية حقوقنا الوطنية وإفشال صفقة ترامب.

وفي هذه اللحظات التاريخية نتوجه لشباب وطلاب فلسطين بنداء الوطن، نداء فلسطين، نداء الشهداء، بالتحرك في كافة الساحات والميادين بمواجهة الاحتلال والاستيطان وفي تفعيل الحركة الجماهيرية والشعبية في الوطن والشتات وفي المدن والمخيمات والمدارس والجامعات وإعلاء الصوت ليسمع العالم كله صوت شباب فلسطين الرافض للاحتلال والمصمم على السير في طريق المقاومة مهما بلغت التضحيات.

كما نتوجه لشبابنا وطلابنا في الوطن العربي وكافة الدول والأحرار في العالم، وندعوهم للتحرك والنزول إلى الشارع دفاعًا عن فلسطين وحقوق الشعب الفلسطيني واستعادة زخم التحركات الشبابية والشعبية لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وتفعيل أشكال المواجهة والمقاومة لسياسات التطبيع بكافة عناوينها ومواجهة دخول الوفود الاسرائيلية إلى العواصم العربية، وتفعيل آليات المقاطعة، وضرورة توفير كل أشكال الدعم والمساندة للنضال الوطني الفلسطيني.

إننا في الاتحاد العام لطلبة فلسطين نحيي قيادة منظمة التحرير الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس على موقفه الصلب في مواجهة المشاريع التصفوية الهادفة إلى إنهاء قضيتنا الفلسطينية والمتمثلة بما يسمى صفقة القرن. ونؤكد على أن مشاركة بعض الدول العربية في مؤتمر إعلان بما يسمى صفقة القرن يندرج تحت بند التماهي مع المشرع الصهيوامريكي الرامي إلى تصفية قضيتنا وإنهاءها.

وختامًا نؤكد على الاستمرار في طريق المقاومة والنضال والكفاح حتى إفشال كافة المؤامرات التصفوية وانتزاع كامل الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا ونيل حريته واستقلاله وتحقيق النصر على الاحتلال وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم.

 

الاتحاد العام لطلبة فلسطين -فرع لبنان

2020/01/28