لتحميل هذا الإصدار إضغط هنا

صدور ملف العدد 355 آب 2019

صدرَ العدد 355 من مجلَّة "القدس" لشهر آب من العام 2019، وشملَ كلمة الرئيس محمود عبّاس خلال اجتماع القيادة الفلسطينية والتي أعلن فيها وقفَ العمل بالاتفاقيّات الموقَّعة مع الاحتلال، وجاءت افتتاحية العدد تحت عنوان: "قرارنا الانفكاك عن الاحتلال، والأرضُ لنا".
وتضمَّن ملف المقابلات مقابلةً مع عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" د.صبري صيدم.
فيما برزت عدّة عناوين في ملف التحقيقات والتقارير هي: "ورشة المنامة.. أضغاثُ أحلام بدَّدتها صلابة الموقف الفلسطيني"، و"ما بين وعيد وترقُّب.. تهدئة هشّة بين الاحتلال و"حماس" في غزّة"، و"واد الحمص.. (إسرائيل) تهدم ما تبقَّى من اتّفاق أوسلو"، و"تلُّ الزعتر.. مجزرةٌ حيّة في قلوب مَن عايشوها"، و"شـاتيـلا.. أزمة فساد لا كهرباء"، و"النشاطات الصيفية في المخيّمات.. متنفَّس ومحطّة لتعزيز القدرات".
أمَّا الملف السياسي فجاء فيه: "اليد العاملة الفلسطينية والاقتصاد اللبناني"، و"إن لم يقاوموا هم، أقاوم أنا؟"، و"فِكْرَةُ حَلِّ الدولَتَيْنِ.. وفِكْرُ الشَّعْوذة"، و"تقنين الكلفة مطلوب الآن... وإلى حين".
كما تضمَّن العدد تقارير إخبارية حول فعاليات تأييد الرئيس محمود عبّاس ومواقفه، وزيارات مدافن الشهداء صبيحة العيد، وتقريرًا حول الذكرى الحادية عشرة لرحيل الشاعر محمود درويش.