لتحميل هذا الإصدار إضغط هنا

صدور ملف العدد 356 من مجلّة "القدس"

 

صدرَ العدد 356 من مجلَّة "القدس" لشهر تشرين الثاني من العام 2019 مُتضمِّنًا كلمة السيّد الرئيس محمود عبّاس بمناسبة الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد الرمز ياسر عرفات، وجاءت الافتتاحية تحت عنوان "الانتخابات هي استحقاق قانوني ووطني ملزِم".
وفي ملف المقابلات، كان لمجلة "القدس" حوار مع سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، كما تضمَّن العدد رسالتَين وجّههما كلٌّ من: أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي أبو العردات وأمين سر حركة "فتح" – إقليم لبنان حسين فيّاض في إطار حملة #ياسر_الثورة التي أطلقها إعلام حركة "فتح" في لبنان بمناسبة مرور خمسة عشر عامًا على استشهاد القائد ياسر عرفات.
فيما برزت عدّة عناوين في ملف التحقيقات والتقارير هي: "أبو الأسرى" في ذكراه"، و"أبو عمّار" في عيون الشباب"، و"واقع الرياضة في مخيّم نهر البارد: حاجة مُلحّة لاستعادة ملعب الشهداء الخمسة وتوفير الإمكانيات اللازمة للأندية"، و"في الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاده.. قُدامى الثورة الفلسطينية يستحضرون مناقبَ الرمز ياسر عرفات"، و"خمسة عشر عامًا على رحيل الياسر.. والشعبُ يبحثُ عن الحقيقة"، و"أبو دياك.. استشهد دون تحقيق أمنية والدته الأخيرة"، و"المستشفى الأمريكي (المشبوه) في غزة رفض فصائلي وموافقة (حمساوية)".
أمَّا الملف السياسي فجاء فيه: "ياسر عرفات ومدينة القدس"، و"ياسر عرفات يغرق في البحر"، و"تأثير وعد بلفور على القضية الفلسطينية".
كما تخلّل العدد تقارير إخباريّة حول فعاليات إحياء الذكرى الخامسة عشرة لاستشهاد الرمز ياسر عرفات في المخيّمات والتجمّعات الفلسطينية في لبنان، إلى جانب بيانٍ صادرٍ عن قيادة حركة "فتح" في لبنان – إعلام الساحة بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، ومقال بعنوان "عِشنا في زَمن ياسر عرفات".
#إعلام_حركة_فتح_لبنان