لتحميل هذا الإصدار إضغط هنا

صدور العدد 353 آذار 2019

صدرَ العدد 353 من مجلَّة "القدس" لشهر آذار من العام 2019، وجاءت الافتتاحية تحت عنوان "عمر أبو ليلى عنوان مرحلةٍ جديدة"، كما وردَ نصّ ردّ رئيس الحكومة الفلسطينية د.محمد اشتية على تكليف فخامة السيد الرئيس محمود عبّاس له بتشكيل الحكومة الجديدة.

وتضمَّن ملف المقابلات مقابلةً مع عضو اللجنة المركزيّة لحركة "فتح" أحمد حلس.

فيما برزت عدَّة عناوين في ملف التحقيقات والتقارير هي: "لدفاعها عن أهالي الشهداء والأسرى.. السُّلطة تتعرَّض لأعنف الأزمات المالية"، و"الهجرة والهروب: قصصٌ يرويها الناجون من جحيم قطاع غزّة إلى جحيم أوروبا"، و"اليوم العالمي للمرأة عامةً.. والفلسطينية خاصّةً"، و"دلال المغربي.. الأسطورة التي لا تموت"، و"مسيرات العودة الكبرى.. فصلٌ من فصول النضال الفلسطيني"، و"مؤسّسة الأشبال والفتوّة: توعية وطنيّة وثقافيّة وتربيّة بدنيّة"، و"في يومهن العالمي.. الفلسطينيات يُطالبن بإنصافهنّ مكانةً وحقوقًا بما يرقى لعطاءاتهنّ في مسيرة الحُرّيّة والاستقلال والإنماء المجتمعي".

أمَّا الملف السياسي فجاء فيه: "لماذا انتفضَ الناس بوجه "حماس" في غزّة؟"، و"السلطة المرتعِبة في غزّة أوهام موقتة"، و"وعيُنا الوطني والمناكفة المسلّحة؟"، و"حماس خلل بنيوي في الجسد الفلسطيني"، و"قصة هبّة (يوم الأرض) في فلسطين"، إلى جانب قراءة قانونية بعنوان: "هضبة الجولان أرض عربية سورية محتلّة".