توجَّه أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في لبنان فتحي أبو العردات بِاسمه وبِاسم قيادة الحركة وكوادرها ومناضليها وبِاسم فصائل "م.ت.ف" بالتهنئة للبنان الشقيق رئيسًا وحكومةً ومجلسًا نيابيًّا وأحزابًا وشعبًا وجيشًا، بمناسبة الذكرى الرابعة والسبعين لعيد الجيش اللبناني.
وهنَّأ قائد الجيش العماد جوزيف عون والضُّبَّاط وضُبَّاط الصّف والجنود كافّةً بهذا اليوم المجيد مُشيدًا بالدور الوطني البارز الذي يؤديه به الجيش اللبناني حمايةً للوطن والمواطن ولكلِّ المقيمين على أرض لبنان.
ونوَّه أبو العردات بحكمة وشجاعة الجيش اللبناني وقيادته في صَوْن الأمن والسِّلم الأهلي في لبنان باعتباره رمزًا جامعًا للوحدة الوطنية في لبنان بكلِّ مكوّناته.
كما أشادَ بالعلاقة المتينة التي تربط القيادة الفلسطينية بالجيش اللبناني، مؤكِّدًا حرصَهُ على استمرار التنسيق والتعاون بما يحفظ ويعزِّز الوجود الفلسطيني في لبنان حتى تتحقّق عودة اللاجئين إلى أرضهم وديارهم، وبما يخدم المصالح الوطنية للشعبَين الشقيقين اللبناني والفلسطيني.
وثمَّن أبو العردات للجيش اللبناني دفاعَهُ عن سيادة لبنان ووحدة أراضيه في مواجهة الأطماع الصهيونية وفي مواجهة الإرهاب.
وأعرب عن شكره وتقديره لقيادة الجيش وتعاملها الإيجابي مع أبناء شعبنا اللاجئ في لبنان، وعلى وعد قيادة الجيش بتسهيل إجراءات إدخال مواد البناء والإعمار للمخيّمات.
وحيّا أبو العردات أرواح شهداء الجيش اللبناني الذين سقطوا دفاعًا عن لبنان ووحدة أراضيه، وتمنّى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين الذين خطّوا بدمائهم الزكية معالم طريق التضحية والبطولة والفداء.
وختم بيان التهنئة بالقول: عشتُم وعاشَ لبنان
31 تموز 2019