خيمةُ تضامنٍ في البداوي رفضًا لقرارات وزير العمل اللبناني الجائرة بحقِّ العمالة الفلسطينية
افتتحت فصائل المقاومة واللجنة الشعبية وشباب مخيَّم البداوي "خيمة الكرامة" في مخيَّم البداوي شمالي لبنان لاستقبال المتضامنين مع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ضدَّ القرارات الجائرة التي اتّخذها وزير العمل اللبناني بحقِّهم، اليوم الأربعاء 31-7-2019.
وكانت في استقبال المتضامنين قيادة الفصائل الفلسطينية في الشمال وشباب مخيّم البداوي يتقدَّمهم أمين سر حركة "فتح" في منطقة الشمال أبو جهاد فيّاض وقائد قوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في منطقة الشمال أبو عماد الونّي.
وقد حضرت للتضامن وفود عدّة أبرزها: اللقاء الوطني الديمقراطي والنقابي تحدَّث بِاسمهم رضوان ياسين، الحزب الشيوعي اللبناني، حزب طليعة لبنان العربي، حركة الشعب، منظمة العمل الشيوعي، الحزب السوري القومي، لجنة الدفاع عن حقوق المستأجرين القدامى في الشمال تحدَّث بِاسمهم غورنغ حموي، جمعية بناء الإنسان تحدَّث بِاسمها ربيع مينا، حركة الناصريين المستقلين "المرابطون" تحدَّث بِاسمهم عبد الله شمالي، التنظيم القومي الناصري تحدَّث بِاسمهم درويش مراد، أصحاب المهن الحُرّة في الحزب الشيوعي اللبناني تحدث بِاسمهم فلاديمير يوسف، قيادة حركة "فتح" في منطقة الشمال، قيادة قوات "الأمن الوطني الفلسطيني" في منطقة الشمال، حركة الانتفاضة الفلسطينية تحدَّث بِاسمهم نائب الأمين العام خليل ذيب "أبو ياسر"، وفد الجبهة الديمقراطية برئاسة عضو مكتبها السياسي أركان بدر أبو لؤي، إلى جانب فعالياتٍ وشخصياتٍ فلسطينيّةٍ ولبنانيّةٍ.
هذا وأعرب المتحدّثون في كلماتهم عن تضامنهم مع شعبنا الفلسطيني، وأكَّدوا أنَّ أبناء شعبنا متمسِّكون بحقِّهم في العودة إلى فلسطين.
من جهته، ثمَّن أمين السر الدوري للفصائل في الشمال أبو عدنان عودة استضافة لبنان للاجئين وتضامن الأشقاء اللبنانيين مع شعبنا ووقوفهم إلى جانب الحق الفلسطيني، وأكَّد أنَّ الفلسطيني يرفض التوطين والتهجير، ويريد العيش بكرامة إلى حين العودة إلى فلسطين، وشدَّد على أنَّ الفلسطيني كان على الدوام عنصرُ أمن واستقرار للبنان.
ودعا عودة وزير العمل اللبناني لإخراج اللاجئ الفلسطيني من التجاذبات اللبنانية الداخلية عبر تجميد تنفيذ القرار، واستثناء الفلسطيني من مفاعيل قرار العمل الخاص بتنظيم العمالة الأجنبية.
يُذكَر أنَّ خيمةَ الاعتصام ستبقى مفتوحة لاستقبال المتضامنين بدءًا من الساعة السادسة من عصر كلِّ يوم وحتى التاسعة ليلاً.
#إعلام_حركة_فتح_لبنان