زار عضو المجلس الثَّوري لحركة "فتح" بيان  طبيب برفقة مديرة مؤسسة الكرامة باسمة عنتر، قيادة منطقة الشَّمال حيث كان في استقبالهم أمين سر حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في الشَّمال أبو جهاد فياض، وعدد من أعضاء المنطقة، اليوم السبت 2019/7/6.

بدايةً رحَّب فياض بالأخ بيان والأخت باسمة عنتر، مقدرًا جهدهم في تنظيم وترتيب أوضاع الأخوة ذوي الاحتياجات الخاصة في مخيَّمات لبنان، متمنيًا أن يتم نقل معاناتهم للجهات المختصة في الوطن لتقديم الدعم اللازم لهم.

والتقى بيان طبيب عدد من المؤسسات التي تعمل في مجال ذوي الاحتياجات الخاصة للإطلاع على أوضاعهم في المخيمات.

وقال: "لقد قمت بعدة جولات في بعض مخيمات لبنان، فوجدت المعاناة وخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك زرت مؤسسة الكرامة ومؤسسة الشَّهيد أبو جهاد الوزير ومؤسسات أخرى ولاحظت أنّ هناك تفاني لخدمة أبناء شعبنا".

وأضاف: "نحن في حركة فتح نقدم الخدمة لأبناء شعبنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولا نطلب مقابل ولو بكلمة شكر لأن ذلك واجبنا، كما أننا نسعى لتطوير مؤسساتنا الحركية لتقديم الأفضل لأبناء شعبنا".

وتابع: "هدفنا من هذه الزيارة هو الوقوف على احتياجات أبناء شعبنا وخاصة ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل السَّعي للتخفيف من هذه المعاناة من خلال التشبيك مع المؤسسات المختصة والجمعيات والوزارات ذات الشأن للالتفاف حول ذوي الحالات الخاصة في مخيمات لبنان".

شاكرًا كل من ساعدنا في الوصول إلى أفضل النتائج البحثية في موضوع ذوي الاحتياجات الخاصة في مخيمات لبنان. آملاً في تطوير وتصويب عمل الاتحاد لذوي الاحتياجات الخاصة".

وقال: "سنعمل على تشكيل لجنة تحضيرية، وسوف يتم تعبئة استمارات وتنسيب من أجل  إنجاح ودعم عمل الاتحاد لأنه ليس بديل لأي مؤسسة قائمة وإنما هو نقابي مطلبي". معبرًا عن فخره بعمل مؤسسة الكرامة الحركية.