استقبل اللواء توفيق عبدالله أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقة صور وبحضور عدد من أعضاء قيادة المنطقة، مدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في منطقة صور الدكتور عماد حلاق يرافقه وفد من مستشفى تل الزعتر التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مخيم الرشيدية، وذلك اليوم الإثنين ٦-٥-٢٠٢٤ بمقر قيادة الحركة في مخيّم الرشيدية.

بعد ترحيبه بالدكتور حلاق والوفد المرافق له، شكر اللواء عبدالله الإخوة في مستشفى تل الزعتر على الدور الهام والكبير الذي تؤدونه من أجل خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني وتخفيف الآمهم خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تشهدها المخيمات والتجمعات الفلسطينية مع إرتفاع أسعار المستلزمات الطبية والأدوية بشكل هائل.

وشكر د. حلاق، والوفد المرافق، اللواء عبدالله وقيادة حركة "فتح" في منطقة صور على حسن الاستقبال الأخوي.

وقال: تأتي زيارتنا هذه لتقديم التهنئة والتبريكات لسيادة اللواء توفيق عبدالله وقيادة حركة فتح في منطقة صور لمناسبة نجاح مؤتمر المنطقة السادس مؤتمر الشهيدة عليا زمزم، معبرا عن أمله أن نعقد مؤتمراتنا القادمة فوق أرضنا الغالية فلسطين وفي عاصمتنا الأبدية القدس، متمنيا لقيادة المنطقة التقدم والنجاح ومواصلة العمل على حماية أهلنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في منطقة صور واستقرارهم.

واطلع د. حلاق اللواء عبدالله على سير عمل جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في منطقة صور ومستشفياتها، ضمن  التوجيهات الحكيمة لقيادتنا الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس، من أجل متابعة الأوضاع الصحية والاستشفائية لأبناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات وتجمعات لبنان.

وجرى الحديث في كافة الأوضاع الفلسطينية خاصة العدوان الإسرائيلي المتواصل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشريف وما نتج عنه من قتل للأطفال والنساء والشيوخ وتدمير شبه شامل لقطاع غزة وخاصة المستشفيات ومراكز الهلال الأحمر الفلسطيني الصحية والإدارية وقتل العديد من أفراد طواقم الإسعاف والطوارئ وتدمير عدد كبير من سيارات الإسعاف.

وأدان الجانبان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وعلى لبنان الشقيق وجنوبه المقاوم، موجهين تحية إجلال واعتزاز للشعبين اللبناني والفلسطيني الذين يدافعان عن حقوقهما المشروعة ضد الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين والأراضي العربية.

وفي نهاية الزيارة، كرمت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، حيث قدمت الطفلة المتطوعة الاصغر عمرا في الهلال الأحمر الفلسطيني "آسيا موسى فندي" خارطة فلسطين لسيادة اللواء عبدالله كعربون محبة وتقدير على جهوده وعطاءه المتواصل.