أحيت حركة "فتح" - الشعبة الجنوبية وآل الهابط وأهالي كويكات وفصائل الثورة الفلسطينية وعموم أهالي مخيم برج البراجنة، الذكرى الثانية لاستشهاد القائد عرسان الهابط، بمشاركة أعضاء من قيادة المنطقة، حيثُ تمَّ وضع إكليل من الورد على ضريح الشهيد في مقبرة الشهداء في مخيم برج البراجنة وتمَّت قراءة سورة الفاتحة، عصر الأحد 2014/2/2.

وألقى عضو منطقة بيروت، شقيق الشهيد صلاح الهابط كلمة جاء فيها: "تحلُّ الذكرى الثانية لرحيل القائد المقدام عرسان ماضي الهابط أبو "ماضي" وأسرانا يقاومون، ويسقط منهم الشهيد تلو الشهيد، ويُحرَّر الأسير تلو الأسير..إنها مسيرة الفتح تاريخها مكلَّل بالمقاومة والنصر"، عارضًا للممارسات اللاإنسانية التي لا يزال الاحتلال الإسرائيلي يُمعِن فيها من حصار واستيطان.

كما أشاد الهابط بمناقبية شقيقه الشهيد واصفاً إياه بالشخصية الوطنية الجامعة الذي أحب فلسطين وشعبه في المخيم والذي كان دومًا ينادي بالوحدة بين الفصائل والشعب الواحد".

وختم معاهدًا الشهيد وكل الشهداء الاستمرار بالمضي قدمًا على درب النضال حتى تحقيق الثوابت الفلسطينية، وفي مقدَّمها حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.