فتح ميديا/ لبنان، زار  أمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في الشمال أبو جهاد فياض على رأس فد من قيادة الحركة  اللواء أشرف ريفي في دارته في طرابلس الجمعة 2014/1/31.

وخلال اللقاء وضع فياض سعادة اللواء ريفي في آخر المستجدات السياسية في الساحة الفلسطينية، وأكَّد رفض القيادة الفلسطينية لكل طروحات كيري التي لا تنسجم مع الثوابت الفلسطينية، مشدِّدًا على التمسُّك بالقدس عاصمة لدولة فلسطين وبحق العودة ورفض التهجير على أساس خطة كيري إلى استراليا وكندا .

كما أكَّد فياض تمسُّك الفلسطينيين بسياسة النأي بالنفس وعدم التدخل في الشأن الداخلي للبنان مستنكرًا التفجيرات التي حدثت في لبنان، والتي أودت بأرواح أبرياء في طرابلس وبيروت والضاحية.

ونوَّه الطرفان إلى الانحياز غير النزيه للراعي الأمريكي إلى الطرف الإسرائيلي واعتبرا أن الخيارات أمام الشعب الفلسطيني باتت تعتمِد على ثبات القيادة الفلسطينية في التمسُّك بالثوابت الفلسطينية وتفعيل المقاومة الشعبية بكافة أشكالها ورفض التوطين والتهجير .

بدوره أكَّد اللواء ريفي أن أبناء طرابلس قد اشربوا حب فلسطين مع حليب أمهاتهم وبأنهم كانوا ولا زالوا يقفون معها والى جانب أهلها متمنِّيا أن تنتهي حالة الانقسام التي بدأتها حماس في قطاع غزة معرضة بذلك كل المشروع الوطني الفلسطيني للخطر.

وثمَّن ريفي سياسة نأي الفلسطينيين بأنفسهم، مشيرًا فيما يتعلَّق بطرابلس إلى الحالة المزرية التي وصلت إليها المدينة جرَّاء الأحداث المتتالية التي تعصف بها وبأن ما يجري في طرابلس إنما هو  حالة من الاحتقان الطائفي، لافتًا إلى أن كل ما يجري في سوريا سوف يعكس نفسه على لبنان بطريقة أو بأخرى.