ركزت الصحف العربية الصادرة اليوم الثلاثاء، على خبر استمرار المواجهات في غزه والضفة الغربية، وقرار محكمة العدل العليا في أميركا برفض التماس المدعين ضد السلطة الوطنية، ومنظمة التحرير في القضية المعروفة بـ (سوكولوف).

وتناولت صحيفة الشرق الأوسط خبر استمرار المواجهات وتهديد جيش الاحتلال بإطلاق الرصاص على مسيرات العودة، وأنه لن يغيّر سياسة فتح النار في قطاع غزة، رغم الانتقادات التي وُجهت إليه، إضافة لخبر حول مذكرات جديدة لإيهود باراك تكشف عمليات تجسس واغتيالات في دول عربية.

أما صحيفة الدستور الأردنية، فتناولت خبر استشهاد شاب صباح اليوم شمال سلفيت، واقتحام عشرات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك لليوم الثاني تواليا، وتأدية عضو الكنيست المتطرف يهودا غليك الصلاة عند باب القطانين من الجهة الخارجية.

أما صحيفة الأهرام المصرية فركزت على دعوة الجامعة العربية لتوحيد الجهود الإعلامية لمواجهة ظاهرة الإرهاب، وأهمية تضافر الجهود الإعلامية بمواجهة الظاهرة التي تهدد أمن واستقرار دول المنطقة والعالم، وضرورة تفعيل القرارات الصادرة من قبل فرق العمل والاجتماعات الوزارية المعنية بدور الإعلام في التصدي لمحاربة الإرهاب.

كما تناولت أيضا عقد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم اجتماعا طارئا للمجلس في دورة غير عادية برئاسة السعودية، بناء على طلب من فلسطين وتأييد من الكويت، ومصر، والأردن، لبحث جرائم الاحتلال الاسرائيلى بحق الشعب الفلسطيني.

وركزت صحيفة الشرق القطرية، على خبر مجلس جامعة الدول العربية، في القاهرة اليوم الثلاثاء، اجتماعاً طارئاً على مستوى المندوبين؛ لبحث جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

أما صحيفة الأنباء الكويتية، فركزت على خبر الدعوة لمقاضاة قادة الاحتلال أمام "الجنائية الدولية"، وخبر ارتفاع عدد الشهداء بالمواجهات مع الاحتلال على حدود قطاع غزة إلى17، ومواصلة التدفق للخيام هناك لليوم الرابع تواليا تأكيدا على التمسك بحق العودة إلى ديارهم.