إستكمالاً للخطوات المتخذة لمعالجة الحدث الأليم وتداعياته في مخيم البرج الشمالي، ومن موقع المسؤولية والواجب الوطني اتجاه شعبنا وقضيتنا، والحفاظ على مصلحة وأمن واستقرار المخيم ووحدة شعبنا بكل أطيافه، أكدت فصائل العمل الوطني الفلسطيني- منطقة صور، والفعاليات الاجتماعية والوطنية في مخيم البرج الشمالي ما يلي:-

  1. تسليم كافة المطلوبين وكل من يستدعى للجهات اللبنانية المختصة، وذلك تنفيداً والتزاماً بقرارات الفصائل الفلسطينية
  2.  حرصاً على الأمن والإستقرار في المخيم، تمَّ التأكيد على دعم القوة الأمنية بالصلاحيات الكاملة لحفظ الأمن في المخيم والجوار حفاظاً على المصلحة المشتركة اللبنانية الفلسطينية بإعتبارها الجهة الوحيدة المعنية بتنفيذ قرار الاجماع الوطني .
  3. يعتبر السلاح الوحيد المخول في حفظ الأمن هو سلاح القوة الأمنية وأي سلاح غير ذلك يصادر وتحت طائلة المسؤولية والمحاسبة القانونية .
  4. تتابع اللجان المعنية آليات العمل لمواكبة القوة الأمنية لتنفيذ القرارات الموحَّدة المتخذة من الإطار الوطني الفلسطيني .
  5. نعاهد أبناء شعبنا على أن نكون الحصن المنيع للأمن الاجتماعي والحريصين على أمنهم وممتلكاتهم، ونؤكد بالضرب بيدٍ من حديد لكل من تسول له نفسه بالعبث بأمن المخيم وأمن شعبنا والجوار باعتبارها مصحلة وطنية عليا مشتركة .ونطمئن وندعوا أهلنا في المخيم إلى مزاولة أعمالهم وحياتهم الطبيعية كالمعتاد .

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار، والشفاء العاجل للجرحى، والحرية لأسرانا البواسل، والنصر لشعبنا.