تصوير: فادي عناني 

بمناسبة ذكرى ولادة الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وبرعاية المكتب الحركي للشباب والرياضة في صيدا، أقيمت مباراة كرة قدم جمعت بين نادي النهضة عين الحلوة ونادي الآخاء البرج الشمالي، وذلك على أرض ملعب الفوكس سبورت يوم الجمعة 4_8_2017.

حضر المباراة رئيس نادي النهضة الرياضي في عين الحلوة رجل الأعمال زياد بقاعي، وأمين السر عدنان ورد، والمدرب ناصر الدوخي، وإدارة الاخاء سعيد كيالي، ومحمد نوف، والمدرب ياسر نزال .

كما حضر مسؤول الشباب والرياضة لحركة "فتح" في صيدا الحاج تيسير بركة، ونائب رئيس الاتحاد الفلسطيني في لبنان محمود جاد، وعضو الاتحاد الفلسطيني في لبنان محمد رشيد أبو رشيد، وأمناء سر الأندية الفلسطينية بلال العلي، وشباب يافا: "أديب عناني، والمجدل أبو أنس شامية، وإبراهيم بوجي، وباسم فضل، والمدرب أحمد اليمني الشقور، وحشد جماهيري غفير .

بدأت المباراة بكلمة وجدانية من مسؤول الشباب والرياضة في صيدا الحاج تيسير بركة جاء فيها: "في هذا اليوم 4-8 نوجه التحية لروح الشهيد الخالد الرمز القائد الثائر الوالد ياسر عرفات في ذكرى ميلاده المجيد، كوفيتك رمزاً لكل الأحرار في العالم، ومنذ أن أطلقت الطلقة الأولى في ثورتنا المجيدة والتي قلت فيها أنها مسيرة الأحرار في كل العالم وليس مسيرة الشعب الفلسطيني فقط ،نستلم من روحك الطاهرة إرادة الصمود والاستمرار بالنضال حتى التحرير تحرير فلسطين وأقصانا وعودة اللاجئين، فالاحتلال حتما إلى زوال هذا هو منطق الحق والعدالة والتاريخ ".

سيدي وقائدي في ذكرى ميلادك نم في ضريحك قرير العين، فخلفك رجال صدقوا العهد معاك وحافظوا على القسم، فالعهد هو العهد والقسم هو القسم، فأبنائك وإخوانك على خطاك حتى التحرير الكامل وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين، وسيرفع شبل من أشبالنا وزهرة من زهراتنا علم فلسطين خفاقاً فوق الأقصى والقدس.

قاد المباراة الحكم سالم أبو سالم، وانتهت بالتعادل الايجابي 1/1.

وفي ختام المباراة تمَّ تسليم كأس ولادة الرئيس أبو عمار من قبل البقاعي وبركة وورد إلى نادي الآخاء.