ندد عضو المجلس الثوري فتحي أبو العردات بشدة بـقرار الحكومة الإسرائيلية التي قررت اعتبار الصندوق القومي الفلسطيني التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية "منظمة إرهابية" بسبب قيامه بما اعتبرته "أنشطة دعم لعناصر مسؤولة عن أعمال إرهابية ضد إسرائيل".

إننا نعتبر أنَّ قرار الحكومة الإسرائيلية قرار باطل، وأنَّ الإدعاء بأنَّ الصندوق يمول أنشطة إرهابية يمثل خرقاً للشرعية العربية والدولية التي تحظى بها منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب  الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

 ونؤكد أنَّ الصندوق القومي الفلسطيني هو أحد أهم وأبرز مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية التي ترعى مصالح شعبنا الفلسطيني، من خلال ما يقدمه الصندوق من رواتب لكوادر ومناضلي الشعب الفلسطيني، ولأسر وعوائل الشهداء والجرحى والأسرى والمعتقلين، وفي مجال الصحة والتربية والتعليم، وأنَّ الصندوق يؤدي دوره الوطني وفق المعايير الدولية بكل نزاهة وشفافية ومراقبة دولية أقر بها العالم أجمع.

إننا إذ نشجب وندين بشدة هذا القرار، ونعبِّر عن رفضنا القاطع لقرار الحكومة الإسرائيلية التعسفي، ونطالب المجتمع الدولي والدول المانحة والدول الراعية لعملية السلام بالضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي للتراجع عن هذا القرار الجائر لأنَّ ذلك سيؤدي إلى نسف كل أسس الاتفاقات الموقعة مع دولة الإحتلال.